logo

مظاهرات صاخبة تجتاح الشوارع الاسرائيلية للمطالبة بإعادة المختطفين والالاف يُغلقون شارع ايالون في تل ابيب

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-09-2024 15:18:22 اخر تحديث: 01-09-2024 20:50:36

خرج عدد كبير من الإسرائيليين في تظاهرات ضخمة مساء الاحد، في شتى المدن والمواقع للمطالبة بصفقة فورية مع حركة حماس. وشهدت مدينة تل ابيب مظاهرة وصفت بأنها الاكبر

منذ هجوم السابع من اكتوبر، في ظل العثور على جثث ستة مختطفين إسرائيليين في قطاع غزة، وذلك وسط غضب شعبي متزايد وإدانات واسعة لأداء نتنياهو في التعامل مع ملف المختطفين. 

وأغلق المتظاهرون في مدينة تل ابيب شارع ايالون، للضغط على الحكومة من أجل إبرام صفقة، وإعادة المحتجزين. وأعلنت الشرطة ان "المتظاهرين نزلوا على طريق أيالون بشكل غير قانوني وجلسوا بوسط الشارع وعرقلوا حركة المرور، وسط مواجهات مع الشرطة. في هذه المرحلة، اضطرت الشرطة إلى الإعلان عن المظاهرة على انها مظاهرة غير قانونية. وفي الوقت نفسه، بدأ مثيرو الشغب في اختراق الدوائر الأمنية للشرطة، بينما قاموا بدفع الأسوار وإيذاء رجال الشرطة". 

وتم اعتقال ما لا يقل عن 20 متظاهراً خلال الاحتجاجات في تل أبيب. وقالت الشرطة إن شرطية "أصيبت خلال المواجهات" وفقدت الوعي، لكنها لم تحدد السبب. وتم نقل الشرطية إلى المستشفى لتلقي العلاج. وفي الوقت نفسه، أصيب متظاهر يبلغ من العمر 51 عاماً بجروح متوسطة اثر سقوطه من ارتفاع حوالي 2.5 متر خلال المظاهرة في تل ابيب وقام طاقم نجمة داود الحمراء بنقله إلى مستشفى إيخيلوف.

وسائل اعلام عبرية : الشرطة القت قنابل صوتية خلال التظاهرة في ايالون - اصابة عضو الكنيست لزيمي
أفادت وسائل اعلام عبرية أن الشرطة القت قنابل صوتية خلال التظاهرة في ايالون لابعاد المتظاهرين ، عضو الكنيست نعماه لزيمي التي تواجدت في المكان أصيبت من قنبلة وسقطت على الأرض .


تصوير الشرطة

تصوير الشرطة

(Photo by Amir Levy/Getty Images)

(Photo by Amir Levy/Getty Images)

(Photo by Amir Levy/Getty Images)
تصوير الشرطة