logo

رئيس مجلس حرفيش: افتتحنا العام الدراسي وسط التحديات الامنية وظروف الحرب التي تثقل كاهل الطلاب والطواقم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-09-2024 12:02:57 اخر تحديث: 01-09-2024 12:55:13

قال رئيس مجلس حرفيش المحلي أنور عامر في حديث ادلى به لموقع بانيت وقناة هلا ضمن برنامج خاص بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد : "نحن في حرفيش نواجه تحديات

كبيرة في افتتاح العام الدراسي الجديد في ظل ظروف صعبة للغاية، حيث نستمر في العمل وسط الحرب وعلى خط المواجهة في الجبهة الشمالية. هذه الظروف عرقلت الكثير من الخطط التي كنا نعتزم تنفيذها خلال الشهرين الماضيين. ورغم ذلك، فإننا في المجلس المحلي، بالتعاون مع المدراء والمعلمين، عملنا بجد لافتتاح السنة الدراسية ونحرص على توفير كل ما يحتاجه الطلاب".

" نهدف إلى ضمان استمرارية التعليم وافتتاح السنة الدراسية "
ومضى قائلا: "بالرغم من أن الوضع ليس سهلاً، إلا أننا نهدف إلى ضمان استمرارية التعليم وافتتاح السنة الدراسية، لأنه من المهم أن يكون هناك نظام في المدارس وأن يحصل الطلاب على كافة البرامج التعليمية دون أي نقص. لقد تعلمنا من فترة كورونا السابقة، حيث شهدنا تأخر بعض الطلاب، ولذلك نحرص الآن على الحفاظ على البرامج التعليمية وتوفير كل ما يحتاجه الطلاب من أجل الحفاظ على مستوى التعليم. حتى في ظل الظروف الصعبة الحالية، سنبذل قصارى جهدنا لتوفير البيئة التعليمية اللازمة للطلاب". 

" لدينا مرشدون نفسيون واجتماعيون جاهزون لتقديم الدعم اللازم للطلاب "
وحول تهيئة الطلاب من الناحية النفسية، قال أنور عامر: "يوجد لدينا مرشدون نفسيون واجتماعيون جاهزون لتقديم الدعم اللازم للطلاب ليتمكنوا من اجتياز هذه الفترة بدون عراقيل". وأضاف: "تم تدريب كافة الكوادر في المدارس على التعامل مع ظروف الحرب، حيث لديهم خبرة من العام الماضي في التعليم أثناء الحرب ويعرفون كيفية التصرف. سنستمر في تدريبهم وتوجيههم. صحيح أن هناك نقصاً في الملاجئ، لكننا سنبدأ قريبًا في بنائها في المدارس. ونأمل أن نتمكن من البدء في هذا العمل خلال أسبوع أو أسبوعين" .

تصوير موقع بانيت