logo

تصاعد الضغط على الهستدروت ورؤساء الاقتصاد للإعلان عن اضراب بعد انتشال جثث المختطفين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-09-2024 10:17:11 اخر تحديث: 01-09-2024 10:29:33

أعلن عدد من المصالح التجارية الاسرائيلية، عن وقف أنشطتهم مساء اليوم الأحد، وذلك احتجاجا على "فشل الحكومة في إعادة المختطفين، ولتشجيع الجمهور

(Photo by Alexi J. Rosenfeld/Getty Images)

على التظاهر من أجل إطلاق سراحهم". وأفادت وسائل اعلام عبرية، ان من بين المطاعم التي أعلنت انها ستغلق أبوابها هذا المساء ابتداءً من الساعة 18:00، "سارونا ماركت"، والشركات التابعة لمجموعة R2M التابعة لروتي برودو، ومطاعم إيال شاني. كما وأعلنت دور السينما "ليف" أنها ستغلق أبوابها هذا المساء ابتداء من الساعة 17:00 وستنضم إلى النضال من أجل إعادة المختطفين.

وفي الوقت نفسه، تزايدت الضغوط على الهستدروت لإغلاق الاقتصاد هذا الصباح مع ورود الأنباء حول مقتل المختطفين الستة الذين تحتجزهم حماس. وفي غضون ذلك، أعلنت الهستدروت أنها ستناقش الخطوات الممكنة وستطلع الجمهور في وقت لاحق اليوم على خطواتها. 

الى ذلك، أعلن منتدى الأعمال الإسرائيلي، الذي يتكون من 200 رئيس أعمال، ويعمل به معظم العمال غير المنتمين إلى النقابات في إسرائيل - اعلن صباح اليوم، أنه سيعقد اجتماعا طارئا للمنتدى في المساء مع مقرات، منظمات وهيئات اخرى وسيبلغ الجمهور بالقرارات. وقال منتدى الأعمال إنه ينضم إلى "احتجاج منتدى المختطفين ويدعو عموم الجمهور إلى عدم البقاء غير مبال أمام الخسائر اليومية في الأرواح وترك المختطفين حتى وفاتهم. فيما انه بحسب الاجهزة الامنية كان من الممكن إنقاذهم".