logo

رئيس منظمة المعلمين : غدا اضراب في المدارس الثانوية

من شحادة سامي عازم ومعتصم مصاروة مراسلي موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-08-2024 16:31:34 اخر تحديث: 01-09-2024 08:21:53

نقل لكم موقع بانيت بالتعاون مع قناة هلا، وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التعليم ، يوآف كيش، في غرفة الطوارئ لوزارة التعليم ، بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة .

وعقد المؤتمر الصحفي هذا المساء في مقر وزارة التعليم في لواء الشمال، في مجمع المكاتب الحكومية في نوف هجليل.
شارك بالمؤتمر الصحفي عدد من كبار موظفي وزارة التعليم، من بينهم مدير عام الوزارة نئير شمعوني، وكذلك مديرة لواء الشمال د. اورنا سمحون.

وقال وزير التعليم في المؤتمر الصحفي : " غدا سيتم فتح السنة الدراسية في كل انحاء البلاد. في البساتين والحضانات والابتدائية والثانويات والمدارس الثانوية المستثناة من الاضراب. سنعقد جلسة طارئة هذه الليلة في محاولة لمنع الاضراب " .

رئيس منظمة المعلمين : لا تعليم غدا في هذه المدارس
على صعيد متصل، اعلن رئيس منظمة المعلمين مساء السبت، عن اضراب في المدراس الثانوية يوم الاحد، الاول من أيلول.

وكان وزير التربية والتعليم يوآف كيش قد استدعى هذه الليلة رئيس منظمة المعلمين ران إيرز ورئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيبس والمسؤول عن الأجور في وزارة المالية إيفي مالكين إلى اجتماع طارئ، اعلن إيرز في ختامه الإضراب في الصفوف العاشرة وما فوق كما هو مخطط.

وفيما إذا لم يتم التوصل إلى حل في اللحظة الأخيرة، فسيجري الاضراب في الصفوف العاشرة وما فوق اليوم الاحد . بالإضافة إلى ذلك، يشارك في الاضراب معلمون يدرسون طبقات الصفوف السابعة وحتى التاسعة، في المدارس سداسية السنوات (من صف سابع – ثاني عشر) .

تصوير موقع بانيت