logo

الجيش الاسرائيلي : العثور على عدد من الجثث خلال القتال في قطاع غزة - نواصل العمل على انتشال وتشخيص الجثامين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-08-2024 03:57:14 اخر تحديث: 31-08-2024 20:37:55

دخلت الحرب اليوم السبت يومها الـ330 ، وسط استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد فجر اليوم السبت،

عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة" .
وأكدت مصادر فلسطينية " أن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات على جنوب مدينة جان يونس ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين ولاصابية آخرين" .

الجيش الاسرائيلي : العثور على عدد من الجثث خلال القتال في قطاع غزة
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " عثر الجيش الاسرائيلي على عدة جثث خلال القتال في قطاع غزة. في هذه المرحلة لا تزال القوات تنشط في المنطقة وتقوم بعملية لانتشال وتشخيص الجثامين والتي يتوقع استغراقها عدة ساعات. نرجو عدم بث الإشاعات" .

الجيش الاسرائيلي يهاجم عدة منصات صاروخية لحزب الله في جنوب لبنان
وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات حربية في الساعات الأخيرة على عدة منصات صاروخية لحزب الله في جنوب لبنان. متابعة للإنذارات في منطقة الجليل الغربي في تمام 22:56-23:02 فقد تم رصد إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من لبنان ، حيث تم اعتراض بعضها وسقطت أخرى في عدة مناطق دون وقوع إصابات. ورد الجيش الاسرائيلي نحو مصادر النيران بالمدفعية" .

بانيت يرصد ابرز التطورات والمستجدات في اليوم الـ 330 من القتال أولا بأول

الأمم المتحدة تنفذ حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
تبدأ الأمم المتحدة في إعطاء لقاحات ضد شلل الأطفال لنحو 640 ألف طفل في مناطق محددة من قطاع غزة يوم الأحد المقبل، في حملة تعتمد على فترات توقف لمدة ثماني ساعات يوميا للقتال بين الجيش الاسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).
وتأتي الحملة المعقدة التي تستهدف الأطفال دون سن العاشرة بعد تأكيد صدر الأسبوع الماضي مفاده أن طفلا أصيب بالشلل بسبب فيروس شلل الأطفال من النمط 2، وهي أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاما.

وتقول منظمة الصحة العالمية إنها تحتاج إلى تطعيم ما لا يقل عن 90 بالمئة من الأطفال في غزة مرتين مع وجود فاصل مدته أربعة أسابيع بين الجرعتين حتى تنجح الحملة، لكنها أشارت إلى وجود تحديات هائلة في القطاع الفلسطيني الذي دمرته الحرب المستمرة منذ 11 شهرا تقريبا.
وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ريك بيبركورن للصحفيين في جنيف يوم الجمعة “الوضع ليس مثاليا”.
وأضاف “نعتقد أن التنفيذ ممكن إذا سارت العملية بالشكل السليم”.
وقالت المنظمة إن الحملة ستتم على ثلاث مراحل في وسط وجنوب وشمال قطاع غزة.

هاريس: من الضروري التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن
قالت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كاملا هاريس لشبكة (سي.إن.إن) إن " اتفاقا لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن أمر ضروري بينما جددت دعمها لإسرائيل"، وأكدت أن “الكثير من الفلسطينيين الأبرياء قُتلوا”.
وأضافت هاريس في مقابلة أذيعت يوم الجمعة “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها… وكيف تفعل ذلك أمر مهم. لقد قُتل الكثير من الفلسطينيين الأبرياء، وعلينا التوصل إلى اتفاق”. ولم تشر إلى أي تغيير في السياسة الحالية.

صفارات الانذار تدوي في الجليل الأعلى
08:59 | دوت صفارات الانذار في بلدة مسجاف عام في الجليل الأعلى .

الجيش الاسرائيلي :" العثور على الكثير من الوسائل القتالية والمعدات العسكرية بشكل متزامن جنوب ووسط قطاع غزة"
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " تواصل قوات الفرقة 252 عملها في محيط مدينة غزة. ورصدت القوات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مسلحاً لدى قيامه بتفخيخ مبنى مجاور للقوات، وحينها تم إغلاق دائرة الاستهداف بسرعة، حيث قصفت طائرة مقاتلة من سلاح الجو المبنى ودمرته. 

كما قضت القوات على عدد من المجموعات المسلح ودمرت بنى تحتية ومباني عسكرية كانت ستشكل تهديداً لها.

بدوره يواصل الفريق القتالي للواء 401 عمله في محيط رفح بقيادة الفرقة 162. ورصدت القوات خلال نشاطها العديد من الوسائل القتالية، كما أنها قضت على عدة مجموعات مسلحة كانت تشكل تهديداً لها " .

صفارات الانذار تدوي في كريات شمونة والمنطقة
14:32 | دوت صفارات الانذار فيي كريات شمونة والمنطقة ، البلدات : بيت هيلل تل حاي هجوشريم .

الجيش الاسرائيلي يهاجم مبنى عسكريا لحزب الله
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " رصدت قوات الوحدة 869 لجمع المعلومات صباح اليوم مسلحين يدخلون إلى مبنى عسكري لحزب الله في منطقة قرية مركبا جنوب لبنان ، حيث وبعد وقت وجيز من عملية الرصد قامت طائرة حربية بقصف المبنى الذي عمل من داخله المسلحون " .
واضاف : " خلال ساعات اليوم قصفت مدفعية الجيش الاسرائيلي بنى تحتية جنوب لبنان. 
بخصوص الإنذارات في الجليل الأعلى في تمام الساعة 14:30 فقد تم رصد هدف جوي مشبوه سقط في منطقة بين هيلل دون وقوع إصابات" .

صفارات الانذار تدوي في بلدة فسوطة
16:54 | دوت صفارات الانذار في بلدتي فسوطة ونطوعا المتاخمتين للحدود اللبنانية .