logo

د. شرف حسان : المعلم هو قائد تربوي يجب ان يرى دوره بالمعنى الواسع كمربي وليس فقط كمعلم للمواد التدريسية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-08-2024 18:47:32 اخر تحديث: 31-08-2024 09:49:05

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت د. شرف حسان رئيس لجنة متابعة التعليم العربي .

وقال د. شرف حسان رئيس لجنة متابعة التعليم العربي : " وضع مجتمعنا صعب جدا في موضوع العنف والجريمة ، ونحن نتواجد بحالة طوارئ ، بسبب الكوارث التي جلبتها ظاهرة الجريمة والعنف ، فنحن نتحدث عن مئات القتلى سنويا وهذه حالة كارثية لا بد للمجتمع ان ينهض حيالها والمبادرة واخذ مسؤولية فلا يمكن لمجتمع به طاقات هائلة ان يقف مكتوف الأيدي وعاجز عن العمل وفي وضعية انتظار لتأتي الفائدة من الخارج ومن الشرطة فهذا لا يفيد "  .

وأضاف د. شرف حسان رئيس لجنة متابعة التعليم العربي : " في اعلاننا هذا في التصدي للجريمة والعنف نريد ان نعطي امل ونبدأ بالمبادرة بالذات في موضوع التربية والتعليم وخاصة ان من ينخرط في عالم الجريمة هم للاسف من فشل جهاز التربية والتعليم في احتواءهم واعطائهم الأدوات والمعنى للحياة لذلك فنحن نريد ان تكون هذه السنة سنة تغيير اتجاه وسنة نهوض وبناء أسس في سلك التربية والتعليم ونحن نأمل ان يكون هناك التزام بتطبيق الخطة التي تم وضعها وهناك تنسيق تام مع جهاز التربية والتعليم " .

وتابع د. شرف حسان رئيس لجنة متابعة التعليم العربي : " علينا ان نبادر وان تكون لدينا إرادة لكي نخرج من هذا الموضوع " .

وأضاف د. شرف حسان رئيس لجنة متابعة التعليم العربي : " بدأ التحدث مؤخرا عن قضية ظاهرة التسرب الخفي وكان الحديث فقط عن التسرب العلني وللأسف كل المعطيات تتطرق فقط للتسرب العلني وهي نسبة قليلة جدا ولكن كلنا يعرف ان ظاهرة التسرب الخفي موجودة في المدارس فهناك طلاب لا يشاركون عمليا وحضورهم لا يزيد من التعلم وهنا يوجد دور للمعلم ويتطلب مراقبة واسعة فالمعلم هو قائد تربوي يجب ان يرى دوره بالمعنى الواسع كمربي وليس فقط كمعلم للمواد التدريسية والانتباه الى احتياجات الطلاب " .