logo

‘الكابينيت‘ يصوت على ‘بقاء قوات الجيش الإسرائيلي في محور فلادلفيا‘ - منتدى عائلات المختطفين : ‘نتنياهو لا يفوت الفرصة لافشال الصفقة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-08-2024 06:57:57 اخر تحديث: 30-08-2024 07:38:37

صوت المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية " الكابينيت "، الليلة الماضية، على بقاء قوات الجيش الإسرائيلي في محور " فلادلفيا "، في اطار الصفقة المنتظرة مع حركة حماس. وقد صوت الى جانب هذا المقترح 8 وزراء،

فيما صوت ضده وزير الأمن يوآف غالنت، وامتنع الوزير ايتمار بن غفير عن التصويت، وفقا لما ذكرته مصادر اعلام عبرية. وقالت نفس المصادر " انه تم استعراض خرائط حول مواقع بقاء الجيش الإسرائيلي في المحور المذكور والتي تم تبنيها من قبل الولايات المتحدة الامريكية في اطار المقترح للصفقة لاستعادة المختطفين ".
ونقلت مصادر إعلامية عن وزراء أعضاء في المجلس الوزاري المصغر قولها " ان هذا القرار يقرب الامكانية للتوصل لصفقة " وذلك على الرغم من التقارير التي تتحدث عن ان بقاء قوات إسرائيلي في محور " فلادلفيا " هو عقبة في طريق إتمام الصفقة مع حماس.

منتدى عائلات المختطفين : " نتنياهو لا يفوت الفرصة لافشال الصفقة "
من جانبه، هاجم منتدى عائلات المختطفين المحتجزين في قطاع غزة قرار " الكابينيت "، وقال في بيان صحفي :" بعد مرور نحو سنة من الإهمال، نتنياهو لا يفوت اية فرصة من أجل التأكد من عدم التوصل لصفقة. لا يوجد يوم لا يقوم فيه نتنياهو بالعمل بشكل أكيد من أجل تعريض عودة كل المخطوفين لبيوتهم للخطر ".

الصورة للتوضيح فقط - تصوير: (Photo by Ahmad Hasaballah/Getty Images)