logo

لجنة التعليم تصادق على جزء من مدفوعات الأهالي : هذا ما سيدفعه أولياء أمور الطلاب مقابل السلة الثقافية، التأمين ووجبة الغداء الساخنة

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-08-2024 13:02:56 اخر تحديث: 29-08-2024 14:40:24

صادقت لجنة التعليم، الثقافة والرياضة البرلمانية، برئاسة عضو الكنيست يوسف طييب، اليوم الخميس، على جزء من بنود مدفوعات الأهالي للسنة الدراسية الجديدة، وعلى رأسها بند التغذية الذي يتضمن تقديم وجبة طعام

 ساخنة لطلاب البساتين وطلاب المدارس الابتدائية الذي يتعلمون في اطار يوم تعليم طويل. وكانت اللجنة قد صادقت في نهائية شهر أيار الماضي على تسعيرة 73 شيكل لتأمين الإصابات الشخصية لكل طالب، وهو ارتفاع بحوالي 4 شيكل عن التسعيرة السابقة.
وصادقت اللجنة اليوم على المدفوعات التالية : وجبة طعام ساخنة بتكلفة ما بين 0 شيكل الى 7 شيكل للوجبة الواحدة، السلة الثقافية بتكلفة 65 شيكل حتى 162 شيكل للطالب، معرفة البلاد 150 شيكل، رحلات من 60 شيكل حتى 616 شيكل، دفع للجنة أولياء الأمور القطرية ولجنة أولياء الأمور المحلية 3 شيكل. ولم تصادق اللجنة على باقي البنود ومن بينها الحفلات المدرسية، واستعارة الكتب.
وقال رئيس اللجنة عضو الكنيست يوسف طييب : " السبب في عقد الجلسة اليوم هو الحاجة للمصادقة على بند التغذية والسلة الثقافية. تحدثت مع عدد كبير من مديري المؤسسات التعليمية ومعلمات البساتين الذين قالوا ان تأخير المصادقة على هذه البنود يلحق ضررا بالطلاب. لن احتجز الطلاب رهينة كما تفعل منظمة المعلمين. وزير التعليم تجاوب بشكل جزئي مع طلبنا وجلب 5 مليون شيكل من ميزانية مكتبه، وبذلك نجحنا بخفض تكلفة السلة الثقافية لكل طالب 2 شيكل . صحيح ان هذا يبدو أمرا بسيطا، لكن قرارنا هو ان لا يكون رفع للتكلفة مهما كان المبلغ".

تصوير: قسم الناطق بلسان الكنيست

تصوير: قناة الكنيست