logo

الجيش الاسرائيلي يُعلن تخليص جثة جندي من قطاع غزة - قتل في 7 أكتوبر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-08-2024 16:56:53 اخر تحديث: 28-08-2024 17:50:45

أعلن الجيش الاسرائيلي ، مساء الاربعاء ، تخليص جثة جندي من قطاع غزة ، قُتل في 7 أكتوبر . وقال المتحدث بلسان الجش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت :

" في عملية مشتركة للجيش الاسرائيلي والشاباك، تم الليلة الماضية انتشال جثة جندي تم اختطافه في السابع من أكتوبر إلى داخل قطاع غزة.  
الجندي المقاتل ارتقى اثناء القتال في السابع من أكتوبر واختطف إلى داخل قطاع غزة، وتم إبلاغ عائلته وبطلب منها لا يتم نشر اسمه. نشارك العائلة حزنها وسنواصل مرافقتها " .

واضاف البيان : " لقد تم انتشال جثة الجندي في عملية بقيادة الفرقة 162 وشاركت فيها قوات خاصة من الجيش الاسرائيلي والشاباك وقوات من لواء الناحال ومن اللواء 401. وقد أدارت مديرية المختطفين التابعة لهيئة الاستخبارات العسكرية بالتعاون مع جهاز الأمن العام والشرطة. لقد استمرّت هذه الجهود عدة أشهر وشملت عمليات جمع وتحليل المؤشرات الاستخباراتية التي أفضت إلى بلورة صورة واحدة" .

وختم البيان : " بالتزامن مع الجهود العسكرية، قام فريق المخطوفين التابع لهيئة القوى البشرية المسؤول عن مرافقة عائلات المختطفين بالعمل على تشخيص المختطف وإبلاغ عائلته.  ستواصل قوات الجيش الاسرائيلي وأجهزة الأمن العمل بكافة الوسائل لاعادة المختطفات والمختطفين في أسرع وقت ممكن" .

نتنياهو: " قلوب الشعب بأكملها تتألم على هذه الخسارة الفادحة "
وفي سياق متصل ، قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو :" هذا المساء، أعادت قواتنا إلى الوطن جثمان جندي من الجيش الإسرائيلي، الذي لم يُسمح بنشر اسمه. الجندي سقط في معركة بطولية في السابع من أكتوبر أثناء دفاعه عن بلدات غلاف غزة" .
واضاف نتنياهو : " قلوب الشعب بأكملها تتألم على هذه الخسارة الفادحة. أنا وزوجتي سارة نقدم تعازينا الصادقة من أعماق قلوبنا لأسرته.
أود أن أشكر الجنود والقادة الشجعان من الشاباك والجيش الإسرائيلي على عملهم الهام. ستواصل دولة إسرائيل بذل كل جهد لإعادة جميع مختطفينا، سواء الأحياء أو القتلى ، إلى أرض الوطن " .

صورة للتوضيح فقط - تصوير الجيش الاسرائيلي