logo

تصريح مدع ضد مشتبه بالقاء زجاجات حارقة اتجاه مبان في شرقي القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-08-2024 14:22:29 اخر تحديث: 28-08-2024 14:34:24

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " تلقت شرطة لواء القدس في بداية الشهر الجاري، بلاغاً في ساعات المساء،

حول قيام عدد من المشتبهين بإلقاء زجاجات حارقة بإتجاه مبانٍ سكنية شرقي المدينة، ونتيجة لذلك، لحقت أضرار طفيفة بالمبنى دون وقوع إصابات.
فور تلقي البلاغ، وصل إلى مكان الحادث قوات من مركز شرطة شاليم، وخبراء التشخيص الجنائي حيث بدأوا بإجراءات التحقيق ونشاط مسح وتفتيش وجمع الأدلة والبينات من مكان الحادث، ومن ثم أجري نشاط تحقيق أولي، وفتح تحقيق في مركز شرطة شاليم" .

وأضاف البيان: " في إطار التحقيق، كشفت الشرطة عن هوية المشتبه المتورط بالفعل ، وهو فتى يبلغ من العمر (15 عاما) من سكان شرقي القدس، حيث تم إلقاء القبض عليه على يد افراد الشرطة واحالته إلى التحقيق.
كشف التحقيق في القضية أن المشتبه ارتكب الجريمة على خلفية قومية، ومن بين أمور أخرى قام بالفعل بعد أن لاحظ علامات يهودية على المباني، بل وأخبر الشرطة أنه يعرف أنه منزل تابع ليهودي. 
بعد الإنتهاء من التحقيق في مركز شرطة شاليم، تم جمع الأدلة والبينات ضد المشتبه، ومن ثم تمديد توقيفه من حين لآخر في المحكمة، حيث تم تقديم تصريح مدعٍ في الأيام الأخيرة ضده ومن المتوقع أن يتم تقديم لائحة اتهام خلال الأيام المقبلة، فيما تم تمديد توقيفه على ذمة التحقيق حتى يوم 30.8.24 " .

وأردف البيان : " في هذه الأثناء، استمرت جهود محققو الشرطة في مركز شرطة شاليم، حيث تم التعقب خلف المزيد من المشتبهين المتورطين واليوم، ألقى افراد مركز شرطة شاليم القبض على مشتبه آخر بتورطه بالفعل، وهو أيضاً فتى يبلغ من العمر (15 عاما) من سكان شرقي المدينة، وما زال التحقيق مستمرًا في قضيته" .

تصوير الشرطة