logo

الحزب الشيوعي والجبهة يحذران من ‘اسقاطات العدوان الاحتلالي الإجرامي على مناطق واسعة في الضفة الغربية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-08-2024 11:31:16 اخر تحديث: 28-08-2024 11:51:08

أصدر الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بيانا حذرا من " خلاله من اسقاطات العدوان الدموي الاجرامي للاحتلال الإسرائيلي على مناطق واسعة من الضفة الغربية:

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

العدوان الاجرامي الواسع على الضفة الغربية هو تصعيد خطر ضمن الحرب الشمولية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني برمته. هذا العدوان هو تنفيذ لمخطط "حسم الصراع" الفاشي الذي وضعه سمتوريتش، وتتحمل المسؤولية عن تنفيذه الحكومة كلها. لا علاقة لهذا المخطط بـ "أمن" إسرائيل وسكانها ولا هدف له إلا القضاء على حقوق الشعب الفلسطيني وتركيزه في تجمعات مغلقة، وفقا لنموذج الابرتهايد في جنوب أفريقيا بهدف تهجيره من وطنه" .

واضاف البيان : " ليس من الصدفة أن يأتي هذا العدوان الواسع بالتزامن مع حرب الإبادة الاجرامية على قطاع غزة المدمرة. حكومة الدماء تستغل انشغال العالم بهذه الحرب من أجل تنفيذ مخططات بمنتهى الخطورة، ضد الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، ولترسيخ نظام دكتاوتري فاشي بشكل مطلق في إسرائيل نفسها. إبادة الشعب في غزة، تعميق الاحتلال والضفة والفاشية في إسرائيل كلها مترابطة فيما بينها ضمن خطة الحسم إياها".

وتابع البيان: " أمام فشلها في كافة المجالات (الاقتصادي، الاجتماعي، الأمني والسياسي) تتصرف حكومة الاحتلال البشع كالوحش النازف المتعطش إلى توسيع جبهات الحرب بشكل لا نهائي، وتدفع نحو حرب إقليمية ستجلب الويلات علينا جميعا وتؤدي إلى دمار يدفع ثمنه كل سكان المنطقة بمن فيهم الإسرائيليون الذين تخاض هذه الحرب باسمهم.  أوقفوا الحرب فورا. أوقفوا الاحتلال فوراط .