logo

الحرب تدخل يومها الـ 327 | الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال المعارك في جنوب قطاع غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-08-2024 03:53:10 اخر تحديث: 28-08-2024 15:09:06

دخلت الحرب اليوم الأربعاء ، يومها الـ 327 ، وسط استمرار القصف العنيف والاشتباكات في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية

" أن الجيش الاسرائيلي قصف المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة غزة، فيما استشهدت سيدتان ووقعت إصابات جراء غارة استهدفت منزلا مأهولا لعائلة الشاعر في حارة الشاعر بقيزان النجار في مدينة خان يونس " .

سْمح بالنشر : مقتل جندي اسرائيلي خلال المعارك في غزة
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي اليوم الأربعاء، أنه سُمح بالنشر أن جندي احتياط قُتل خلال المعارك في جنوب قطاع غزة .

بانيت يرصد ابرز التطورات والمستجدات في اليوم الـ 327 من القتال أولا بأول

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال المعارك في جنوب قطاع غزة
افاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي صباح الاربعاء ، أنه سمح بالنشر أن جنديا من لواء "الناحال" قُتل خلال معارك في جنوب قطاع غزة .

مصدران أمنيان: ضربة جوية إسرائيلية أصابت سيارة نقل تحمل معدات عسكرية في لبنان
قال مصدران أمنيان لرويترز إن " ضربة جوية إسرائيلية أصابت سيارة نقل صغيرة كانت تسير في شمال شرق لبنان في وقت متأخر من يوم الثلاثاء"، وقال أحد المصدرين إنها "كانت تحمل معدات عسكرية" .
وقال المصدران إن "الضربة أصابت السيارة بالقرب من شعث، وهي منطقة نائية في لبنان بالقرب من الحدود مع سوريا، لكن السائق نجا" .
ورجح أحد المصدرين أن "المعدات العسكرية التي كانت تنقلها كانت منصة إطلاق صواريخ معطلة وكان نقلها بغرض إصلاحها" .

متحدث: الأمم المتحدة تبذل قصارى جهدها لتوصيل مساعدات غزة رغم أوامر الإخلاء
 استمرت عمليات الإغاثة التي تقدمها الأمم المتحدة في قطاع غزة يوم الثلاثاء غداة إعلان مسؤول كبير في الأمم المتحدة أن الجهود الإنسانية توقفت بسبب أوامر إخلاء إسرائيلية جديدة أجبرت على إغلاق مركز العمليات الرئيسي للمنظمة الدولية.
وخفف المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك فيما يبدو من حدة تصريحات المسؤول الذي تحدث أمس الاثنين مشترطا عدم الكشف عن هويته. وحين سئل دوجاريك عما إذا كانت الظروف في غزة تسببت في توقف تسليم المساعدات التي تقدمها المنظمة أمس الاثنين، قال للصحفيين "الظروف في غزة أمس جعلت من الصعب للغاية علينا القيام بعملنا".
وأضاف "نبذل قصارى جهدنا بما لدينا من إمكانيات... أكدنا منذ البداية أن تقديم المساعدات يتم باغتنام كل فرصة، وانتهاز كل ثغرة يمكننا سدها. وبالتالي يتم تقييم كل موقف على حدة يوما بعد يوم، وساعة بعد ساعة".

وقال جيل ميشو، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن يوم الثلاثاء إن "الجيش الإسرائيلي أرسل في مطلع الأسبوع إشعارا لأكثر من 200 من موظفي الأمم المتحدة يمهلهم بضع ساعات فقط لمغادرة مكاتبهم وأماكن معيشتهم في دير البلح وسط غزة" .
وأضاف "لا أسوأ من هذا التوقيت" مع بدء حملة واسعة النطاق لإعطاء لقاحات ضد شلل الأطفال قريبا، وهو ما يتطلب دخول أعداد كبيرة من موظفي الأمم المتحدة إلى غزة.
وقال في بيان "الأمم المتحدة عازمة على البقاء في غزة. وتواصل تسليم المساعدات الإنسانية، وهو إنجاز هائل نظرا لأننا نعمل في أقصى درجة من المخاطر المحتملة". 
وقالت لجنة الإنقاذ الدولية يوم الثلاثاء إن أوامر الإخلاء الجديدة التي أصدرتها إسرائيل أجبرتها ومنظمات إنسانية أخرى على "وقف عمليات المساعدة في أثناء وضع مروع بالفعل للمدنيين" . وأضافت اللجنة على منصة إكس "من الضروري أن يتمكن العاملون في المجال الإنساني من مواصلة عملهم، دون تهديد من النزوح أو العمليات العسكرية. نحث جميع الأطراف على حماية المدنيين وتيسير وصول المساعدات الإنسانية في كل وقت".

16:54 | صفارات الانذار تُدوي في كريات شمونة وضواحيها