logo

فرحة عارمة في رهط بتحرير المختطف الأب لـ 11 .. والأقرباء يتهافتون على المستشفى للقائه

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-08-2024 13:57:00 اخر تحديث: 27-08-2024 15:59:44

تسود مدينة رهط، فرحة عارمة، منذ لحظة انتشار نبأ تحرير المختطف فرحان القاضي من رهط، وهو أب لـ 11. وقد تهافت الاقرباء والاصدقاء والاحباب على مستشفى سوروكا للقاء القاضي

والاطمئنان على صحته بعد مضي نحو 11 شهرا في الأسر في قطاع غزة. 

وقال الاقرباء انهم ينتظرون بفارغ الصبر اتمام الفحوصات في المستشفى وعودة القاضي الى بيته بعد فترة طويلة من الغياب والخوف على حياته. 

وأفاد مستشفى سوروكا في بئر السبع، بان القاضي بحالة صحية جيدة وبوعي تام. وقد خضع فور وصوله الى المستشفى، لفحص طبي أولي من أجل تقييم حالته الصحية وتقديم العلاج الطبي المناسب له. وهو في كامل وعيه وفي حالة صحية جيدة".

رئيس الدولة : سعيد بتحرير المختطف من رهط واتمنى العودة الفورية لباقي المختطفين 

من جانبه، أعرب رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ عن سروره بتحرير المختطف ابن رهط وعلق بالقول : "سعيد بعودته بعدما اختطف من مكان عمله في كيبوتس ماجن وأتمنى العودة الفورية والسريعة للمختطفين الـ 108 الذين يتم احتجازهم بقسوة في غزة". وهنأ هرتسوغ "الجيش الإسرائيلي والشاباك وقوات الأمن على نجاح عملية إنقاذ المختطف فرحان القاضي" وإعادته الى احضان أسرته.

المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي : تم تحرير فرحان من داخل احد الانفاق 

هذا وكان المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي وجهاز الشاباك، قد عمما بيانا مشتركا جاء فيه، انه تم اليوم الثلاثاء تحرير المختطف فرحان القاضي من رهط المحتجز في قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وجاء في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت ما يلي : "سمح بنشر انه في عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك تم اليوم تحرير المختطف الاسرائيلي فرحان القاضي البالغ من العمر 52 عاما من رهط والذي اختطف من قبل حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي". وأضاف البيان : "لقد تم تحرير المختطف من قبل أفراد وحدة الكوماندو البحري واللواء 401 ووحدة يهالوم الهندسية وأفراد جهاز الشاباك تحت قيادة الفرقة 162 في عملية تحرير معقدة جنوب قطاع غزة". ومضى البيان يقول : "لا يمكن الإفصاح عن مزيد من المعلومات نظرًا لقضايا تتعلق بأمن المختطفين والقوات والدولة". "المختطف الذي تم تحريره بحالة صحية جيدة" وتابع : "حالة المختطف الذي تم تحريره جيدة ويتم نقله لمواصلة الفحوصات الطبية في مستشفى سوروكا حيث تم اطلاع أفراد عائلته بالخبر لتتم مرافقتهم من قبل سلطات جيش الدفاع. تواصل قوات الأمن العمل بكافة الطرق لاعادة المختطفين".

صورة أولى من المستشفى بعد تحرير المختطف فرحان القاضي من الأسر في قطاع غزة - تصوير مستشفى سوروكا