logo

الحرب تدخل يومها الـ 326 | البيت الأبيض: محادثات وقف إطلاق النار في غزة ستتواصل في القاهرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-08-2024 03:52:43 اخر تحديث: 27-08-2024 05:04:40

دخلت الحرب اليوم الثلاثاء ، يومها الـ 326 ، وسط استمرار القصف العنيف والاشتباكات في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد عدد من المواطنين،

وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدينة غزة، ومخيم المغازي وسط القطاع" .
واضافت المصادر الفلسطينية " بأن طائرات الاحتلال استهدفت شقة سكنية في مخيم المغازي، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين، بينهم طفل، وإصابة آخرين" .

وأشارت المصادر إلى " أن الدفاع المدني انتشل ثلاثة شهداء وعددا من المصابين جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة "النعسان" في عمارة التاج بشارع اليرموك في مدينة غزة، فيما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة "زينو" بشارع يافا في حي التفاح شرق مدينة غزة" .

بانيت يرصد ابرز التطورات والمستجدات في اليوم الـ 326 من القتال أولا بأول

البيت الأبيض: محادثات وقف إطلاق النار في غزة ستتواصل في القاهرة

قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي يوم الاثنين " إن المفاوضات الجارية في القاهرة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة واتفاق بشأن الرهائن ستتواصل على مستوى مجموعات العمل خلال الأيام القليلة المقبلة لحل بعض القضايا المحددة" .

وفي حديثه للصحفيين في إفادة عبر الإنترنت، رفض كيربي التلميحات بأن المحادثات انهارت وقال إنها على العكس من ذلك كانت "بناءة".
وأضاف كيربي "المحادثات تقدمت بالفعل إلى نقطة شعروا فيها أن الخطوة المنطقية التالية هي تشكيل مجموعات عمل على مستويات أدنى للجلوس معا من أجل حل هذه التفاصيل الدقيقة".

وتابع أن "بريت مكجورك كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط والمشارك في المحادثات، سيغادر القاهرة قريبا بعد بقائه يوما إضافيا لبدء محادثات مجموعة العمل" .
وقال كيربي إن "إحدى القضايا التي ستتناولها مجموعات العمل ما يتعلق بتبادل الرهائن لدى حماس والسجناء الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل" . وأردف أن " التفاصيل التي ستتم تسويتها تشمل عدد الرهائن والمحتجزين الذين قد يجري مبادلتهم وهوياتهم ووتيرة إطلاق سراحهم المحتمل" .

مصادر فلسطينية : " فرار الأسر بعد أوامر إخلاء إسرائيلية جديدة في غزة "
قالت مصادر فلسطينية ان " الأسر اضطرت للفرار بعد أن أصدرت إسرائيل أوامر إخلاء جديدة في دير البلح وسط قطاع غزة في وقت متأخر من مساء يوم الأحد ، قائلة إن قواتها تعتزم التحرك ضد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وجماعات أخرى تنشط في المنطقة" .

واضافت المصادر " في الأيام القليلة الماضية أصدرت إسرائيل عدة أوامر إخلاء في أنحاء غزة هي الأوسع نطاقا منذ بداية الحرب المستمرة منذ أكثر من 10 أشهر، مما أثار احتجاجات من جانب الفلسطينيين والأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة بسبب تقليص المناطق الإنسانية وغياب المناطق الآمنة" .

وتقول سلطات بلدية دير البلح إن "أوامر الإخلاء الإسرائيلية أدت حتى الآن إلى نزوح 250 ألف شخص" .
وفي بيان نشر على منصة إكس حث الجيش الإسرائيلي السكان في مناطق محددة على "الانتقال فورا إلى الغرب، لأن المنطقة التي يتواجدون فيها تعتبر منطقة قتال خطيرة".

08:00 | متظاهرون يغلقون شارع ‘أيالون‘ في تل أبيب للمطالبة بصفقة لاطلاق سراح المختطفين