logo

البروفيسور نمر عاصي من فسوطة الحائز على المرتبة الثانية بقائمة أفضل الباحثين في الطب الباطني : ‘أشعر بالفرح كوني ابن الأقلية العربية وحققت مرتبة علمية متقدمة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-08-2024 20:13:37 اخر تحديث: 27-08-2024 12:31:23

حاز البروفيسور نمر عاصي البالغ من العمر 63 عاما، من فسوطة، مدير قسم الأمراض الباطنية " أ " في المركز الطبي للجليل في نهاريا، والمحاضر في

كلية الطب في جامعة بار إيلان، على المرتبة الثانية بين الباحثين في الطب الباطني في إسرائيل من قبل موقع علمي دولي الذي يقوم بتقييم الأطباء الباحثين والمؤسسات الطبية الأفضل في العالم .

وجاء في شرح سبب اختيار البروفيسور عاصي، انه "نشر حتى الان حوالي 150 بحثا في مجلات طبية عالمية، من بينها مجلات طبية هي الاكبر والافضل على مستوى العالم ". قناة هلا استضافت البروفيسور نمر عاصي في بث حي ومباشر وتحدثت معه حول هذا الانجار الرفيع. 

"30 عاما من الخبرة في مجال الأبحاث"

وقال البروفيسور نمر عاصي في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: " لدي حوالي ثلاثين عاماً من الخبرة في مجال الأبحاث، وأستطيع أن أؤكد أن الباحثين يختلفون تماماً عن الأطباء غير الباحثين. الباحث ينغمس في التفاصيل ويتعامل مع الأمور بشكل علمي وعميق. بالإضافة إلى عملي في المستشفى، أجد وقتاً في الليل، أحياناً في الثانية أو الثالثة صباحاً، لأكتب أبحاثي، أقرأ الكتب القديمة والجديدة، وأشارك في المؤتمرات العالمية".

"الإرادة تحقق الأهداف"

ومضى قائلا: " الإنسان الذي يمتلك الإرادة ويعمل بجد يمكنه تحقيق أهدافه. أشعر بالفرح كونني عربي من الأقلية في البلاد وقد وصلت إلى مرتبة متقدمة بفضل إنجازاتي العلمية والأبحاث، وأركز في أبحاثي على الطب الباطني، أمراض الكبد، زراعة الكبد، وأمراض المرارة، اضف الى ذلك معظم أبحاثي بدأت من أسئلة طرحها المرضى وعائلاتهم، لذا فإن تقدير الدعم الذي حصلت عليه من المرضى يعد جزءاً أساسياً من نجاحي".

"ردود فعل مشجعة"

وأضاف: "ردود فعل زملائي كانت مشجعة، حيث اتصلوا وباركوا لي على هذا الإنجاز العظيم. ومن المهم أن نعرف أنه عندما نصل إلى القمة، يجب علينا أن ننظر إلى الأسفل ونشكر من ساعدونا".