logo

مكتب رئيس الحكومة: ‘نتنياهو لم يقل أن موقف جهاز الأمن بخصوص محور فيلادلفيا لا يهمه‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-08-2024 19:30:35 اخر تحديث: 26-08-2024 19:42:04

نفى مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، مساء الاثنين ، تقريرا اخباريا مفاده ان رئيس الحكومة نتنياهو قال في الاجتماع مع عائلات الجنديات المراقبات أن "موقف جهاز الأمن لا يهم" بخصوص محور فيلادلفيا .

رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، تصوير : روعي أفراهم - مكتب الصحافة الحكومي

وجاء في بيان عممه مكتب رئيس الحكومة : " على عكس الاقتباس الكاذب الذي ظهر في أخبار القناة 12، فان رئيس الحكومة نتنياهو لم يقل في الاجتماع مع عائلات الجنديات المراقبات أن "موقف جهاز الأمن لا يهم" بخصوص محور فيلادلفيا.
رئيس الحكومة قال إن الحاجة للحفاظ المستمر على محور فيلادلفيا هي أمنية، لكنها أيضًا حاجة سياسية عليا. رئيس الحكومة أوضح أنه إذا انسحبت إسرائيل من محور فيلادلفيا الآن، فسيكون الضغط لمنع إعادة احتلاله هائلا، وسيضع علامة استفهام كبيرة على قدرتنا على العودة إلى هناك " .

وكان قد جاء في أخبار القناة 12 أنه " في اجتماع مع نتنياهو ومنسق شؤون الأسرى والمفقودين، طرح أفراد عائلات الجنديات المراقبات سؤالا حول محور فيلادلفيا الموجود ضمن أهم نطاق التفاوض للوصول الى صفقة ، فأجاب رئيس الحكومة : "لن نتراجع عن مطلبنا بخصوص محور فيلادلفيا. هذا من قبيل "يموت ولا يمر". موقف جهاز الأمن في هذا الشأن لا يهمني" ، وفق ما جاء في أخبار 12 الأمر الذي نفاه مكتب رئيس الحكومة وأرسل بشأنه التوضيح أعلاه .