logo

لجان إفشاء السلام النسائية تنظم مؤتمرها الخامس في جت

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-08-2024 15:43:34 اخر تحديث: 27-08-2024 06:15:21

اختتمت لجان إفشاء السلام النسائية يوم أمس الاول الأحد، مؤتمرها الخامس الذي عقد في القاعة الرياضية في بلدة جت، تحت شعار "ربَّ هِمَّةٍ أَحْيَتْ أُمَّة". شهد المؤتمر مشاركة واسعة، حيث حضره حوالي 600 شخص يمثلون 40 لجنة من مختلف المناطق.

تصوير: لجان افشاء السلام القطرية 

وافتتح المؤتمر بكلمة عرافة بآيات من القرآن الكريم. وألقى المهندس أشرف حندقلو، رئيس المجلس البلدي في قرية جت ، كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد " بدور المرأة في العمل التطوعي والمشاريع الخيرية "، مؤكداً على " أهمية تعزيز الهمة ".
أما الشيخ محمد العارف فقد أشاد في كلمته " بدور لجان إفشاء السلام "، وأثنى على " نشاط النساء المشاركات وكيف تفوقن في بعض المشاريع "، معبراً عن " إعجابه بالإنجازات الكبيرة التي حققنها في فترة زمنية قصيرة ".
من جانبه، شكر الشيخ رائد صلاح، رئيس لجنة افشاء السلام القطرية الحضور والمجلس المحلي في جت وأهل البلدة على حسن الضيافة، وتحدث عن " المشاريع القطرية، وأهمية فتح لجان في النقب "، كما أكد على " ضرورة وجود لجان إصلاح في كل بلدة "، واستعرض " بعض المشاريع المقترحة مثل نادي القارئات ومشروع "موهوبة من بلدي" بالشراكة مع المنتدى النسائي والمراكز الجماهيري والسلطات المحلية ".
كما تخلل المؤتمر كلمات لنساء من بلدة جت، ومحاضرة 
قدمتها المستشارة التربوية لطيفة غرة، تناولت فيها موضوع " التربية والوساطة، وضرورة تكوين لجان طلابية لتعزيز الوساطة في المدارس، مع توصيات بإقامة دورات تدريبية في هذا المجال ".
واختتم المؤتمر بجلسة توصيات حول  " تعزيز الهمة ومواصلة العمل بإخلاص، وأهمية وجود لجان إصلاح في كل بلدة ". تبع ذلك تناول الغداء وأداء الصلاة.