logo

الحكومة: السكان الذين تم إجلاؤهم من الشمال والجنوب سيتمكنون من الإقامة في الفنادق حتى 30 ديسمبر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-08-2024 13:17:40 اخر تحديث: 26-08-2024 14:44:06

قررت الحكومة تمديد فترة المساعدة الفندقية للسكان الذين تم إجلاؤهم من الشمال والجنوب ، الذين لا يمكنهم العودة إلى منازلهم لأسباب أمنية ، وذلك بناء على توصية جهاز الأمن.

وأفاد مكتب رئيس الحكومة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " وافقت الحكومة أمس الأحد، على اقتراح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن يوآف جالانت، ووزير المالية بتسلائيل سموتريتش، ووزير السياحة حاييم كاتس، الذي ينص على تمديد فترة المساعدة ومدة الإخلاء لسكان مناطق الجنوب والشمال وكذلك المختطفين، المفقودين وأسرهم ، وذلك حتى 30 ديسمبر 2024 " .

واضاف البيان : " القرار يقدر بميزانية تصل إلى حوالي 3.3 مليار شيكل، وعلى وزير المالية، وفقًا لقرار الحكومة، أن يصادق عليه في إطار تعديل قانون أطر الميزانية الذي سيعرض للتصويت في الكنيست.
في إطار القرار، ستستمر منح السكن المستقل، منح المساعدة للسكان غير العاملين الذين تم إجلاؤهم أو من بلدات تم إخراج سكانها للاستجمام في إطار الحرب ، وكذلك منح تحفيز العمل لهذه الفئات. يشمل القرار ميزانية قدرها حوالي نصف مليار شيكل لتمويل تمديد مساعدة الدولة في الاستمرار في توفير الإقامة المؤقتة، مثل بيوت الضيافة والفنادق، لسكان البلدات الذين لم يعودوا إلى منازلهم بسبب منع أمني، وكذلك لسكان البلدات الشمالية الواقعة ضمن نطاق 0 إلى 5 كيلومترات من الحدود اللبنانية وذلك حتى 30 ايلول 2024 " .

واردف البيان : " كما ينص القرار على زيادة ميزانية وزارة السياحة بمبلغ 894 مليون شيكل تُخصص لدفع الفنادق التي تستضيف السكان الذين تم إجلاؤهم.
بالإضافة إلى ذلك، يشمل القرار زيادة الميزانية المخصصة للدعم المقدم لجنود الاحتياط وأفراد أسرهم في عام 2024 بمبلغ 200 مليون شيكل ووفقًا للخطط التي سيقدمها وزراء الأمن والمالية.
ستستمر الحكومة - بجميع وزاراتها - في العمل بمسؤولية من أجل تقديم المساعدة اللازمة وتلبية احتياجات السكان المتضررين من الحرب" .

تصوير : روعي أفراهم - مكتب الصحافة الحكومي