logo

جانتس: ‘ليس لدينا توقعات من نتنياهو الذي يسمح لبن غفير بجر إسرائيل إلى الهاوية مقابل هدوء سياسي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-08-2024 10:16:34 اخر تحديث: 26-08-2024 10:29:01

قال رئيس حزب "همحنيه همملختي"، والوزير السابق في حكومة الحرب، بيني جانتس، الاثنين، إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يسمح لوزير الأمن القومي إيتمار بن جفير بجرنا إلى الهاوية، مقابل الهدوء السياسي"،

واصفاً بن جفير بأنه "وزير مستهتر وغير مسؤول". وأوضح غانتس : "لا أحد يتوقع من الوزير بن غفير، ولا حتى من رئيس الوزراء الذي يسمح لشخص غير مسؤول بأن يجرنا إلى الهاوية مقابل هدوء سياسي. ولكن هناك أيضًا أطراف مسؤولة في هذه الحكومة وفي الائتلاف، يتوقع الشعب منكم اتخاذ إجراءات". واستطرد : "الإدانات والكلمات اللطيفة لا تكفي هنا، وسيحاسبكم التاريخ كونكم كنتم جزءًا من هذه الرحلة الخطيرة".

بن غفير يدعو الى بناء كنيس في الحرم القدسي الشريف
وقال وزير الأمن القومي، صباح اليوم الاثنين، في مقابلة اذاعية بشأن السياسة الاسرائيلية المتعلقة بالمسجد الاقصى المبارك - قال : "السياسة تسمح بالصلاة في جبل الهيكل، هناك قانون متساو بين اليهود والمسلمين - وكنت لأبني كنيسًا هناك".
على صعيد متصل، اصدر مكتب نتنياهو بيانا، اوضح فيه انه لا تغيير بالوضع القائم في الحرم القدسي الشريف. وهاجم وزير الداخلية موشيه أربيل تصريحات الوزير بن غفير، قائلا: "على رئيس الوزراء نتنياهو أن يتحرك فورا لوضع السيد بن غفير في مكانه". وأضاف : "تصريحاته غير المسؤولة هذه تضع على المحك تحالفات إسرائيل الإستراتيجية مع الدول الإسلامية التي تشكل تحالفًا في الحرب ضد محور الشر الإيراني. افتقاره إلى الحكمة قد يكلف دماء".

الوزير السابق بيني جانتس - تصوير: (Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)
رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو - تصوير: (Photo by Andrew Harnik/Getty Images)
وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير - تصوير: (Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)