logo

أخصائية التغذية سهير منير: ‘من المهم أن يقوم الطفل بتحضير زوادة المدرسة بنفسه‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-08-2024 15:55:47 اخر تحديث: 27-08-2024 18:25:13

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الأمنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت سهير سلمان منير - اخصائية تغذية .

وقالت أخصائية التغذية سهير سلمان منير في حديثها لقناة هلا : " ليش من الصحي ان يكون الشخص سمينا أو نحيفا ، بل يفترض أن يوازن الشخص في وزنه وأن يكون جسمه مناسبا لوزنه ، بحيث يحافظ على صحته بشكل جيد . أما فيما يتعلق بالحلويات فلا يمكن أن تمنع الأطفال عنها بشكل نهائي ، لكن يجب أن يعرف الطفل أن الشوكولاتة ليست الوجبة الأساسية وانما يكنه تناولها بعد الوجبة الأساسية بساعة أو اكثر " .

وأضافت الأخصائية سهير سلمان منير : " أنصح الأمهات والاباء عموما أن يقوم الطفل بتحضير " زوادته " للمدرسة ، أو أن يشارك في تحضيرها . ويمكننا أن نقوم معه ببرنامج أسبوعي لزوادة المدرسة لكن يمكننا أن ندعه يقوم بتحضيرها بنفسه ، لأنه بالتأكيد سيتناولها في هذه الحالة لأنها ستكون مسؤوليته " .

وعن طبيعة الطعام الذي يمكن للطالب أن يأخذه في الزوادة ، أوضحت أخصائية التغذية سهير سلمان منير : " بداية مهم جدا أن يأكل الطالب شيئا في البيت قبل الخروج للمدرسة ، وفي المدرسة يمكنه أن يأكل الخبز والجبن أو الخبز والزعتر أو بيتزا معدة في البيت ، وأيضا مهم أن يأخذ معه خضارا وفواكه لأن الأطفال لا يأكلون الخضار بشكل كبير هذه الأيام . كما أنصح الأهالي بعدم إعطاء الأطفال حلويات وموالح لأن هذه الأشياء تتسبب في عطش الأطفال " .