logo

اعتقال 3 مشتبهين من مخيم شعفاط في القدس ‘باقتحام سيارات وسرقة أغراض منها‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-08-2024 08:03:11 اخر تحديث: 25-08-2024 11:26:59

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحية بانوراما : " أحبط أفراد شرطة لواء القدس سرقة مركبات وألقوا القبض على المشتبهين المتورطين في جرائم الممتلكات،

 تصوير الشرطة

حيث قام عدد من المشتبهين بإقتحام مركبات في أحد المستشفيات، وقاموا بسرقة أغراض من داخلها وإخفائها في غرفة يعالج فيها قريبهم بالمستشفى. القت الشرطة القبض على المشتبهين ومن ثم تمديد توقيفهم" .

واوضحت الشرطة في التفاصيل : " تلقت الشرطة بلاغاً الليلة الماضية، في ساعات الصباح، حول جريمة إقتحام عدة مركبات في موقف لسيارات في المستشفى في القدس، حيث تم استدعاء افراد مركز شرطة موريا إلى مكان الحادث.
فور وصول افراد الشرطة الى مكان الحادث، باشروا بالتحقيق، حيث تبين في إحدى الحالات، ان صاحب احدى المركبات التي تعرضت لسرقة، وهو موظف في المستشفى، تلقى مكالمة هاتفية حول العثور على دفتر الشيكات الخاص به، وبعد الفحص الدقيق والسريع الذي أجراه، تبين أن مركبته قد تعرضت للسرقة. 
ايضاً تبين انه كانت المركبات التابعة لزوار المستشفى الذين عادوا إلى مركباتهم واكتشفوا أنه قد تم اقتحامها وسرقة ممتلكات منها، والتي تضمنت، من بين أمور أخرى، أموالاً نقدية وبطاقات الائتمان والمعدات التكنولوجية والعطور" .

واضاف البيان : " من خلال إجراءات التحقيق الأولية التي تم إجراؤها، تم تحديد مكان المشتبهين وهم ثلاثة شبان من سكان مخيم شعفاط، وتتراوح أعمارهم بين (15 و19 عاما ). كشف التوثيق من الكاميرا الأمنية عن أن أحد المتورط في اقتحام المركبة. تم تفتيش غرفة أحد المرضى بعد ان جاء المشتبهين الثلاثة لزيارته، حيث تم ضبط جزء من الممتلكات المسروقة من المركبات المقتحمة.
الليلة الماضية، وفي نهاية يوم السبت، تم تقديم المشتبهين الى المحكمة، حيث تم تمديد توقيفهم ليوم آخر" .

وأردف البيان : " في حالة أخرى تم تلقي بلاغ في مركز شرطة لواء القدس حول سرقة سيارة من حي كريات مناحيم جنوبي المدينة. ونتيجة لذلك، قام أفراد شرطة لواء القدس بنشاط لتحديد مكان السيارة.
قام مركز المراقبة والسيطرة في لواء أورشليم بتحديد مسار المركبة المسروقة، حيث تمكن افراد شرطة وحدة الدراجات النارية التابعة لوحدة اليسام من تحديد موقع المركبة في منطقة ساحة الجمارك وسط المدينة، فيما بدأ سائق السيارة المشتبه بالهرب، لكن دون جدوى.
تم إلقاء القبض على المشتبه، وهو من سكان القدس في العشرينيات من عمره. وفي إطار التفتيش الذي أجري على جسده، تم ضبط مادة يشتبه في أنها مخدرات وسكين، حيث تمت إحالة المشتبه الى التحقيق في مركز شرطة موريا، ومن ثم تمديد توقيفه حتى يوم 26.8.24.
التحقيق مع المشتبهين مستمر" .