logo

الجيش الاسرائيلي: ‘سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من جنوب قطاع غزة بمنطقة مفتوحة في ريشون لتسيون‘ - حماس: ‘اطلقنا صواريخ الى منطقة تل أبيب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-08-2024 04:12:03 اخر تحديث: 26-08-2024 05:23:37

دخلت الحرب اليوم الأحد ، يومها الـ 324، وسط استمرار القصف العنيف والاشتباكات في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون بجروح،

الليلة الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة" .
وأفادت مصادر طبية فلسطينية " باستشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين، جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة معمر بمنطقة الحكر في دير البلح" .

الجيش الاسرائيلي: ‘سقوط قذيفة صاروخية من جنوب غزة في منطقة مفتوحة بريشون لتسيون‘ - حماس: ‘اطلقنا صواريخ الى منطقة تل أبيب‘

أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه " متابعة للإنذار في منطقة ريشون لتسيون جنوب تل أبيب، فقد تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من جنوب قطاع غزة سقطت في منطقة مفتوحة في منطقة ريشون لتسيون" .
من جانبها ، قالت حركة حماس  : " اطلقنا صواريخ الى منطقة تل أبيب " .

نجمة داوود الحمراء : اصابة شابة وهي في طريقها للمنطقة الآمنة
وجاء من نجمة داوود الحمراء :" استمرارا لصفارات الانذار التي دوت في ريشون لتسيون في هذه المرحلة لم يبلغ عن سقوط صواريخ او شظايا . الطواقم الطبية قدمت علاجا اوليا لشابة ( 26 عاما ) أصيبت وهي في طريقها للمنطقة الآمنة " .

سُمح بالنشر : مقتل جندي اسرائيلي خلال المعارك في غزة
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي هذا المساء أنه " سُمح بالنشر عن مقتل جندي احتياط خلال المعارك في قطاع غزة " .

بانيت يرصد ابرز التطورات والمستجدات في اليوم الـ 323 من القتال أولا بأول

استئناف محادثات غزة في القاهرة دون أي دلالة على إحراز تقدم

بحث المشاركون في المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن مقترحات جديدة للتسوية في القاهرة يوم السبت، سعيا لتقريب المواقف بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، ولكن لم تظهر أي دلالة على إحراز تقدم بعد ساعات من المحادثات.

وقال مسؤول فلسطيني مطلع لرويترز طالبا عدم ذكر اسمه بسبب حساسية الأمر "لم تحقق المحادثات في القاهرة أي تقدم. إسرائيل تصر على الاحتفاظ بثمانية مواقع على امتداد ممر فيلادلفيا".
وقال مسؤول أمريكي إن مفاوضين من الولايات المتحدة اجتمعوا مع المسؤولين المصريين ثم عقدوا محادثات ثنائية مع نظرائهم المصريين والقطريين يوم السبت. وأشار المسؤول إلى أنه يعتقد أن ممثلين عن مصر وقطر التقوا مع مسؤولي حماس.
وقال المسؤول الفلسطيني إن وفد حماس عاد إلى الدوحة بعد انتهاء الإحاطة بشأن جولة المحادثات.

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في وقت متأخر‭ ‬يوم السبت، إن وزير الدفاع لويد أوستن تحدث مع نظيره الإسرائيلي وأكد التزام واشنطن بالدفاع عن إسرائيل. 
وجاء في بيان للبنتاجون أن أوستن "تحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت لمناقشة الدفاع عن إسرائيل ضد هجمات حزب الله اللبناني".
وأضاف البيان "أكد الوزير أوستن على التزام الولايات المتحدة الراسخ بالدفاع عن إسرائيل ضد أي هجمات من إيران وشركائها ووكلائها بالمنطقة".

"الصحة العالمية": 15 ألف طفل يعانون من سوء التغذية في قطاع غزة
قالت منظمة الصحة العالمية، إن "آلاف الأطفال في غزة يعانون من خطر سوء التغذية الحاد، بعد الكشف عن إصابة حوالي 15 ألف طفل بسوء التغذية".
وأوضحت المنظمة في بيان "أن من بين هؤلاء 3288 طفلا مصابا بسوء التغذية الحاد، وذلك بعد فحص نحو 240 ألف طفل في القطاع منذ بداية العام الحالي، مشيرة إلى أنها تدعم 4 مرافق تعمل في مجال علاج سوء التغذية، ومنها مركز في مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع" .
وقال مصدر طبي في مستشفى كمال عدوان: " إننا ولغاية اللحظة أحصينا ما يقارب 5 آلاف طفل، حيث تنطبق على ثلث الحالات أعراض سوء التغذية، لافتا إلى أن 25% من هذه الحالات لم تخضع لعلاج مكثف لتصنيفها بأنها سوء تغذية مع مضاعفات" .