logo

بعد تقييم للأوضاع : الجبهة الداخلية تزيل التقييدات بمنطقة المركز وتبقي التعليمات على حالها في البلدات الحدودية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-08-2024 02:19:28 اخر تحديث: 30-08-2024 08:08:47

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، العميد دانييل هاغاري، صباح اليوم (الأحد)، قبل الساعة 5:00 بقليل، إن "الجيش شن ضربة استباقية ضد أهداف كان حزب الله يعتزم إطلاق منها

صواريخ وقذائف صاروخية على دولة إسرائيل" . وأكد المتحدث العسكري قائلا : "في الفترة القريبة المقبلة سوف يطلق حزب الله قذائف صاروخية وربما صواريخ ومسيرات نحو الأراضي الاسرائيلية". 

وأوضح هجاري قائلا في بيان : "تقوم طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات العسكرية بمهاجمة أهداف لحزب الله شكلت تهديدًا فوريًا على الجبهة الداخلية الاسرائيلية". وتابع : "نظرًا لهذه الهجمات وبناء على تقييم الوضع الذي أجري في قيادة الجبهة الداخلية سيتم إصدار تعليمات منقذة للحياة في بعض المناطق في البلاد. يجب متابعة التعليمات عبر منصات جيش الدفاع والجبهة الداخلية". 

"في الفترة القريبة المقبلة سوف يطلق حزب الله قذائف صاروخية وربما صواريخ ومسيرات نحو الأراضي الاسرائيلية"
ومضى الناطق العسكري قائلا : "لقد رصدنا قبل قليل استعدادات لحزب الله لاطلاق صواريخ وقذائف صاروخية نحو دولة إسرائيل. بناء على ذلك نهاجم لإزالة التهديد عن مواطني دولة إسرائيل. تقوم طائرات سلاح الجو في هذه الاثناء بمهاجمة أهداف إرهابية في لبنان نرصد فيها قيام حزب الله بالاستعداد لاطلاق تهديدات نحو أراضينا. في الفترة القريبة المقبلة سوف يطلق حزب الله قذائف صاروخية وربما صواريخ ومسيرات نحو الأراضي الاسرائيلية وبناء على ذلك سيتم إصدار تعليمات منقذة للحياة للجبهة الداخلية في مناطق مختلفة. سوف تصدر قيادة الجبهة الداخلية تعليمات إلى مناطق معينة يجب فيها البقاء بجوار المنطقة المحصنة أو داخلها. يجب متابعة تعليمات الجبهة الداخلية عبر منصات جيش الدفاع والجبهة الداخلية". 

هجاري : "نحذر المواطنين اللبنانيين الموجودين في جنوب لبنان"
وتابع : "في هذه الاثناء تقوم قوات جيش الدفاع برصد واعتراض ومهاجمة كل مكان يتطلب لإزالة التهديدات واستهداف حزب الله. نحذر المواطنين اللبنانيين الموجودين في جنوب لبنان: نرصد قيام حزب الله بالاستعدادات لتنفيذ عمليات إطلاق واسعة نحو الأراضي الإسرائيلية بجوار منازلكم. أنتم في خطر. نقوم بمهاجمة وازالة تهديدات لحزب الله. يجب على كل من يتواجد بجوار مناطق يعمل فيها حزب الله بالابتعاد عنها فورًا لحماية نفسه وأفراد عائلته. سيقوم جيش الدفاع بعمل كل ما هو مطلوب لحماية مواطني إسرائيل. في الساعة القادمة سوف نطلعكم على التطورات الأخيرة".

المجلس الإقليمي الجولان يصدر تعليمات للسكان : "يجب عليكم البقاء بالقرب من المناطق الآمنة"
على صعيد متصل، أعلن المجلس الإقليمي للجولان في بيان للجمهور، في وقت مبكر من صباح اليوم الاحد : "بحسب تقييم الوضع الذي يجري في هذه اللحظات، فإن التعليمات الفورية لجميع السكان في بلدات الجولان على النحو التالي : يجب عليكم البقاء بالقرب من المناطق الامنة والامتثال لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية. يجب تقليل التحركات في المنطقة ويجب تجنب التجمعات ويجب عدم خروج المزارعين إلى الحقول . هذه التعليمات سارية المفعول اعتبارا من هذه اللحظة وحتى إشعار آخر".

مطار بن غوريون يستأنف العمل
استأنف مطار بن غوريون عمليات الاقلاع والهبوط وعاد للعمل من جديد بعد تأجيل رحلات، صباح اليوم الاحد، اثر الاوضاع الامنية. 
وكانت سلطة المطارات، قد اعلنت صباح الاحد، تأجيل اقلاع الطائرات من مطار بن غوريون الدولي في اللد، بسبب الاوضاع الامنية. واوضحت سلطة المطارات، انه "سيتم توجيه الرحلات الجوية المتجهة إلى إسرائيل للهبوط في مطارات بديلة في المنطقة". وكما ذكر انفا، استأنف المطار نشاطه.

سكان في منطقة عكا يتحدّثون عن انقطاع للكهرباء
أفاد سكان في منطقة عكا، صباح الاحد، بانقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق.

وزير الأمن يوآف غالنت يعلن عن 'وضع خاص' لمدة 48 ساعة في الجبهة الداخلية
أعلن وزير الأمن يوآف غالنت يعلن عن 'وضع خاص' لمدة 48 ساعة في الجبهة الداخلية، في كافة انحاء الدولة.

نجمة داوود الحمراء : مصابة بحالة طفيفة اثر شظايا صاروخية في عكا
علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما من مصادر طبية أن مركز نجمة داوود الحمراء تلقى بلاغا حول مصابة بشظايا في عكا . وأفادت المصادر الطبية انه تم نقل المصابة لتلقي العلاج في مستشفى بني تسيون في حيفا ووصفت اصابتها بالطفيفة في الوجه والاطراف .

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي : رئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي يقود العمليات الهجومية والدفاعية
افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي بان "رئيس هيئة الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي، يقود العمليات الهجومية والدفاعية من غرفة عمليات هيئة الأركان ويجري تقييمًا متواصلًا للأوضاع مع قادة منتدى هيئة الأركان العامة، سلاح الجو، القيادة الشمالية، وهيئة الاستخبارات".

حزب الله: أطلقنا 320 صاروخا في المرحلة الأولى للهجوم
أعلن حزب الله في بيان ثان اليوم الأحد، أنه أطلق 320 صاروخا في المرحلة الأولى للهجوم. وقال : "لقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح كامل". وكان حزب الله أعلن في بيانه الأول، بدء الهجوم على إسرائيل، ردا على اغتيال أحد أبرز قيادييه فؤاد شكر في بيروت. وقال حزب الله في بيانه: "عند فجر هذا اليوم الأحد الواقع في 25 آب 2024 وفي إطار الرد الأولي على العدوان الصهيوني ‏الغاشم على الضاحية الجنوبية لبيروت والذي أدى إلى استشهاد القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر رحمه ‏الله وعدد من أهلنا الكرام من نساء وأطفال، بدأ مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوما جويا بعدد كبير من ‏المسيرات .. ".

حسن نصر الله يلقي خطاباً في وقت لاحق من اليوم

قال حزب الله، في بيان ثالث الاحد : "عمليتنا العسكرية لهذا اليوم أُنجزت". واضاف : "ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به وتعطيله لهجوم المقاومة فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان".

نيويورك تايمز: إسرائيل أحبطت هجوما صاروخيا وشيكا على تل أبيب
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أن الضربة الإسرائيلية في لبنان بالساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، جاءت لاحباط هجوم صاروخي وشيك على تل أبيب. وقال مصدر مطلع لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، إن "الهجوم الإسرائيلي المباغت أصاب منصات صواريخ كانت تهدف إلى ضرب تل أبيب اليوم في الساعة الخامسة فجرا".

8:10 | الجيش الاسرائيلي : "دمرنا الاف منصات إطلاق القذائف الصاروخية لحزب الله"

افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، بأن "نحو 100 طائرة حربية لسلاح الجو أغارت ودمرت الاف منصات إطلاق القذائف الصاروخية لحزب الله ومعظمها كانت موجهة نحو شمال البلاد وبعضها أيضًا إلى وسط البلاد".

8:13 | الشرطة تتعامل مع عدد من احداث سقوط الصواريخ في إصبع الجليل

اعلنت الشرطة في بيان صباح الاحد، انها "تقوم بالاستجابة لعدد من احداث سقوط الصواريخ في إصبع الجليل دون وقوع إصابات، غير انه وقعت اضرار في الممتلكات".

واوضحت الشرطة، ان "خبراء المتفجرات في لواء الشمال يقومون بعزل مكان السقوط والبحث عن بقايا صواريخ إضافية لإزالة المزيد من المخاطر على الجمهور". واضافت : "نناشد تجنب الوصول إلى الساحات وعدم الاقتراب أو لمس بقايا الصواريخ التي قد تحتوي على مواد متفجرة والإبلاغ عن ذلك دون تأخير مركز 100 التابع لشرطة إسرائيل".

مصادر إسرائيلية: حزب الله خطط لاستهداف مقر الموساد والقاعدة 8200 في مركز البلاد 

قالت مصادر إسرائيلية، اليوم الأحد، إن "حزب الله خطط لاستهداف منشآت استراتيجية في منطقة الشمال ووسط البلاد، بما في ذلك امكانية استهداف مقر الموساد، والقاعدة 8200 في منطقة جليلوت بوسط البلاد".

حسن نصر الله سيلقي خطابا في السادسة من مساء اليوم 

أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، أن الأمين العام حسن نصر الله سيلقي كلمة اليوم الأحد عبر التلفزيون، يتناول فيها التطورات الأخيرة، وذلك في الساعة السادسة من مساء اليوم.

بعد تقييم للأوضاع : الجبهة الداخلية تزيل التقييدات بمنطقة المركز وتبقي على حالة التأهب في البلدات الحدودية

اعلنت الجبهة الداخلية، ازالة التقييدات في مركز البلاد (غوش دان) وفي حيفا والتي دخلت حيز التنفيذ فجر اليوم الاحد، بينما أبقت التعليمات في البلدات الواقعة على خط المواجهة شمالي البلاد وهضبة الجولان على حالها. 

وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي انه "بعد تقييم الوضع، تقرر أنه اعتبارًا من اليوم (الأحد) الساعة 12:30 سيتم إجراء تغييرات في سياسة الدفاع لقيادة الجبهة الداخلية. في إطار هذه التغييرات، تقرر رفع القيود في مناطق الجليل الأعلى، جزء من بلدات جنوب الجولان، الجليل الأسفل، وسط الجليل، وادي بيت شان، الأغوار، خليج حيفا، الكرمل، وادي عارة، مناشيه، الشارون، ودان". 

وأضاف : "في مناطق خط التماس، شمال الجولان وجزء من بلدات جنوب الجولان سيسمح بنشاط جزئي وفق التفاصيل في سياسة الدفاع".

تصوير الجيش الاسرائيلي


(Photo by RABIH DAHER/AFP via Getty Images)
(Photo by JALAA MAREY/AFP via Getty Images)
تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ