logo

هاريس: حان الوقت لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-08-2024 03:56:48 اخر تحديث: 23-08-2024 05:10:29

قالت كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة لخوض الانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي في خطابها أمام المؤتمر الوطني للحزب يوم الخميس، إن "الوقت قد حان

لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن" .
وقالت "سأظل دوما أدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، وأضافت أن "ما حدث في غزة مفجع ويفطر القلب".
وتابعت: "الرئيس بايدن وأنا نعمل على إنهاء هذه الحرب حتى تكون إسرائيل آمنة ويتم إطلاق سراح الرهائن وتنتهي المعاناة في غزة ويتمكن الشعب الفلسطيني من الحصول على حقه في الكرامة والأمن والحرية وتقرير المصير".

هاريس تقبل رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي لها للانتخابات الرئاسية
سعت كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي إلى إعادة تقديم نفسها لأمريكا وإظهار التباين الحاد بينها وبين الجمهوري دونالد ترامب يوم الخميس عندما قبلت ترشيح الحزب الديمقراطي لها لخوض الانتخابات الرئاسية 2024.
وقالت هاريس وسط هتافات في ختام المؤتمر الوطني للحزب "نيابة عن كل شخص لا يمكن كتابة قصته إلا في أعظم أمة على وجه الأرض، أقبل ترشيحكم لمنصب رئيس الولايات المتحدة".

وبزغ نجم هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي قبل أكثر من شهر بقليل عندما أجبر حلفاء الرئيس جو بايدن (81 عاما) إياه على الانسحاب من السباق. وإذا ما نجحت فإنها ستكتب التاريخ كأول امرأة تُنتخب رئيسة للولايات المتحدة. وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن بايدن اتصل بهاريس ليتمنى لها التوفيق قبل خطابها.

 (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)