logo

الأخوة يركا في قائمة المدارس المتفوّقة للعام الدراسي 2024 - مدير المدرسة: نعمل على غرس القيم في صفوف الطلاب

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2024 18:31:20 اخر تحديث: 21-08-2024 18:46:54

نشرت وزارة التربية والتعليم أول أمس الاثنين ، قائمة بأسماء الـ 352 مؤسّسة تعليميّة متفوّقة في المجال القيمي والاجتماعي والتّعليمي. وسيتم مكافأة المعلّمات والمعلّمين

الأستاذ شفيق عبد - صورة شخصية وصلتنا منه

في المدارس الفائزة بمبلغ مالي ( مكافأة تفاضليّة) يتراوح بين 3,544 شيقل وحتى 9,453 شيقل تقريباً، وذلك وفقاً للاتفاقيّة بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين ووزارة الماليّة، ضمن برنامج " الاصلاح "عوز تمورا".

وأفاد المتحدث باسم وزارة التعليم، انه "تمّ اختيار المدارس الفائزة على أساس سلسلة من المؤشرات والمعايير في المجالات القيمية والاجتماعية والتّعليميّة، بما في ذلك: منع تسرّب الطلاب، استيعاب طلاب التعليم الخاص، نسبة التّجنيد في الجيش الإسرائيلي أو الخدمة المدنيّة ،نسبة استحقاق البجروت، نسبة المتفوّقين في امتحانات البجروت وشهادات ذات جودة عالية، درجة التّحسن مقارنة بإنجازات العام السابق". واضاف المتحدث باسم وزارة التعليم : "حصلت المدارس الفائزة على أعلى تصنيف من بين 878 مدرسة اجتازت شروط الحد الأدنى، وتمّ إدراجها في حساب فحص الأستحقاق". 

ومن بين المدارس التي دخلت هذه القائمة ، مدرسة الأخوة الشاملة في قرية يركا . وقال مدير مدرسة الأخوة يركا الأستاذ شفيق عبد :" عدد طلاب المدرسة 800 طالبا ، والأمور التي عملنا عليها وخولتنا لدخول القائمة المشرفة هيالجودة والتميز والاهتمام بكل طالب حسب قدراته والايمان بذاته والأهم من ذلك العمل على تقوية كل ما يتعلق بموضوع التفاعل الاجتماعي وغرس القبم في نفوس الطلاب " .

وزير التعليم : " أنا فخور جدًا بطاقم المعلّمات والمعلّمين الرائعين" 
وقال وزير التربية والتعليم يوآف كيش: "أنا فخور جدًا بطاقم المعلّمات والمعلّمين الرائعين في التعليم، الذين تبارك بهم جهاز التعليم وطلابنا. إنهم هم الذين يقودون الطلاب إلى أعلى القمم. .هم سند قوي للطلاب وخير داعمين ، فهم من يغرسون الإيمان في نفوس الطلاب، لأنهم يمتلكون القدرة والقوة للانطلاق إلى الأمام"  .

وقال المدير العام لوزارة التربية والتعليم مئير شمعوني: "التعليم هو عملية لسنوات، يتم خلالها زرع القيم والمعرفة والمهارات والمعاني في الطالب، وليس هناك رضا أكبر من مشاهدة نتائجها والاستمتاع بثمارها. أهنئ المعلمين الفائزين بهذه المكافآت والتي هي ثمرة جهودهم المباركة".