logo

بنك اسرائيل يعلن عن منح رمز تعريف لشركة تكنولوجيا مالية عالمية ثانية اختارت العمل في البلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2024 14:17:10 اخر تحديث: 22-08-2024 05:30:09

أعلن بنك إسرائيل عن منح رمز تعريف لشركة التكنولوجيا المالية العالمية الثانية التي اختارت العمل في إسرائيل والمشاركة في نظام الدفع الخاضع للرقابة، شركة " Revolut Ltd ". تعمل الشركة وفق "برنامج الهيئات الأجنبية"

الذي نشره بنك إسرائيل، والذي يسمح بالوصول إلى أنظمة الدفع بناءً على ترخيص أجنبي من دولة معترف بها مع الالتزام بشروط إضافية.
وجاء من بنك اسرائيل " انه يتم تحديد هوية المشاركين في أنظمة الدفع في إسرائيل باستخدام رمز تعريف خاص بكل مؤسسة يتكون من رقمين (معروف سابقاً باسم "رمز البنك"). يسمح رمز التعريف لشركات التكنولوجيا المالية بتخصيص رقم حساب دفع لزبائنها (كما في رقم الحساب الجاري في البنك)، ويساعد المشاركين الآخرين في أنظمة الدفع أيضاً على التعرف عليهم ".
من جانبه، قال عوديد سالومي، مدير قسم أنظمة الدفع والتسوية: "خلقت الخطوات التي اتخذها بنك إسرائيل فرصة لشركات التكنولوجيا المالية العالمية والشركات من مجالات مختلفة للعمل في إسرائيل في مجال المدفوعات ضمن إطار ودعم تنظيمي للإجراءات. ستعمل هذه الخطوات على تعزيز المنافسة في النظام المالي، وستساهم في تحسين الخدمة وخفض التكاليف. سيواصل بنك إسرائيل تطوير سوق الدفعات في إسرائيل والعمل لصالح إتاحة دخول مشاركين جدد من المؤسسات غير البنكية إلى أنظمة الدفع الخاضعة للرقابة" .