logo

تصريح مدع ضد 6 مشتبهين بالاعتداء على أحد المارة في البلدة القديمة في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2024 11:24:18 اخر تحديث: 21-08-2024 12:51:58

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " دون أي سبب - تعرض أحد المارة في البلدة القديمة في القدس للإعتداء العنيف،

صورة من الارشيف -  تصوير الشرطة

حيث قام افراد شرطة مديرية دافيد بإلقاء القبض على المشتبهين بالفعل بارتكاب جريمة العنف على دوافع العنصرية خلال وقت قصير، في نهاية التحقيق في الشرطة، تم تقديم تصريح مدعٍ ضد ستة مشتبهين تمهيداً لتقديم لائحة إتهام ضدهم" .

واضاف بيان الشرطة : " في يوم 13.8.24 ( التاسع من شهر آب) في وقت مبكر في ساعات الصباح، هاجم عدد من المشتبهين بشكل عنيف رجلا وامرأة كانا يمران بالقرب من المكان، بينما كانا يسيران في البلدة القديمة في القدس. وبحسب الاشتباه، فقد تم تنفيذ الفعل بدافع عنصري" .

وتابع بيان الشرطة : " في إطار الاستعدادات المكثفة التي أجرتها الشرطة في لواء القدس، من أجل الحفاظ على الأمن والنظام، لاحظ افراد الشرطة ما يحدث، وسرعان ما وصلت قوات شرطة لواء القدس، وحرس الحدود إلى مكان الحادث، الذين قاموا بصد مثيري الشغب وأوقفوهم. حيث تم ايقاف أعمال الشغب وإلقاء القبض على 7 مشتبهين في بتورطهم بإرتكاب الجريمة وهم (16-20 عاما ) معظمهم من سكان المجلس الإقليمي ماتي بنيامين.
تمت إحالة جميع المشتبهين، ومن ثم إحالتهم الى التحقيق في مديرية دافيد للاشتباه في تورطهم في الهجوم الخطير. 
وتبين خلال التحقيق أن المشتبهين وصلوا حتى في وقت سابق إلى البلدة القديمة في وقت متأخر من الليل، وبدأوا بتهديد السكان المحليين والمارة في طريقهم، وكل ذلك بدافع عنصري ودون أي سبب" .

وجاء ايضا في البيان : " ووفقا لنتائج التحقيق والأدلة التي تم جمعها، تم تمديد توقيف المشتبهين من حين لآخر.  بعد الانتهاء من التحقيق في الشرطة، تم تقديم تصريح مدعٍ ضد ستة من المشتبهين. ومن المتوقع أن تقدم النيابة العامة لائحة اتهام ضدهم خلال الأيام المقبلة.
تأخذ شرطة إسرائيل بجرائم العنف من أي نوع كان على محمل الجد، وبانها جرائم خطيرة. ستواصل الشرطة العمل بحزم ودون هوادة مطلقاً ضد أي شخص يقوم بأعمال العنف أو التنمر، ويهاجم الآخرين في الأماكن العامة وفي أي مكان آخر" .