logo

د. أحمد قعدان يمثّل أكاديمية القاسمي خلال مشاركته في مؤتمر علميّ دوليّ في السويد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-08-2024 14:23:40 اخر تحديث: 20-08-2024 17:14:19

تألق الدكتور أحمد محمود قعدان، المحاضر في أكاديمية القاسمي في باقة الغربية، خلال عرضه ورقة بحثية مميزة في المؤتمر الدولي تحت موضوع " دور لجان الصلح والإصلاح بالحد

تصوير د. البير فريد

من ظاهرة الطلاق في المجتمع العربي من خلال تفعيل المادة 130 من قانون قرار حقوق العائلة "، والذي عقد مؤخرًا في مدينة مالمو _ السويد وانتهت أعماله اليوم .
كما ترأس د. أحمد قعدان الجلسة العلمية الرابعة وأدارها بحكمةٍ بالغةٍ ودرايةٍ واسعةٍ مستعرضًا للربط بين الورقات البحثة الآراء الرشيدة والأقوال السديدة لأهل العلم للربط بين الواقع الموجود والمستقبل المنشود .

شارك ما يزيد عن 40 عالٍماً وباحثًا من شتى أنحاء العالم العربي والإسلامي ( فلسطين، السعودية، الأردن، مصر، الجزائر، المغرب، تركيا، صربيا ، الإمارات العربية، سلطنة عُمان.. وغيرها من البلدان).
ولاقت محاضرة الدكتور قعدان ومداخلاته استحسان واهتمام الباحثين والمشاركين الّذين وفدوا من مناطق مختلفة من أغلب دول العالم العربي والإسلامي. هذا ويشار إلى أنه تمّ اختيار الدكتور أحمد قعدان عضواً في اللجنة العلمية للمؤتمر . 

وفي ختام المؤتمر تمّ توزيع شهادات التكريم والمشاركة الحضورية وإدارة الجلسة من قِبَل الجهات الأكاديمية والرسمية المؤطرة للمؤتمر والمشرفة عليه .