logo

اتهام شابين من مركز البلاد بسرقة مئات آلاف الشواقل من سيارة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-08-2024 13:33:11 اخر تحديث: 20-08-2024 15:19:05

أفاد المتحدث بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " بعد عامين من قيامهم بإقتحام سيارة في لواء القدس وسرقة مبلغ كبير من المال

يبلغ إجماليه مئات الآلاف من الشواقل، تمكن محققو الشرطة في لواء القدس من إلقاء القبض على المشتبهين المتورطين في هذا الفعل. كشف التحقيق في الشرطة أن إرتكاب الجريمة تم مراراً وتكراراً وعلى نفس النمط للمجرمين الليلة الماضية، حيث قدمت النيابة الجنائية لشرطة لواء القدس لوائح الاتهام ضدهم في المحكمة" .

واضاف بيان الشرطة : " بدأ التحقيق في الشرطة وبشكل مستمر منذ العامين الماضيين في لواء القدس خلال شهر تموز/يوليو 2022، في أعقاب سرقة سيارة في حي تلبيوت جنوبي بالمدينة، حيث تم سرقة مبلغ مالي يبلغ نحو (700) ألف شيكل وبعد القيام بإجراءات التحقيق في فحص ملابسات القضية، حيث تبين أن الضحية حضر في ذلك اليوم إلى محل (صرافة) في حي هار نوف ثم غادر المكان، وفي حقيبته مبلغ كبير من المال كما ذكرنا. وبعد ذلك، واصل قيادة سيارته في أنحاء المدينة، حيث وصل إلى حي تلبيوت ومن ثم أوقف سيارته لفترة قصيرة .
أثناء وقوف السيارة دون صاحبها، توقفت مركبة المشتبهين، وبداخلها المتهمان الإثنين بالقرب من مركبة الضحية. ومن ثم ترجل أحد المتهمين واقترب من السيارة المتوقفة وحطم نافذة السيارة وقام بإخراج حقيبة بها مبلغ كبير من المال ثم عاد إلى سيارتهما ولاذ الاثنان بالفرار من المكان" .

ومضى البيان : " على إثر جريمة إقتحام السيارة، تم فتح تحقيق في الشرطة في لواء القدس، حيث قام محققو الشرطة بنشاط مسح وتفتيش والتعقب خلف سيارة المشتبهين ومراقبتهما، وتتبع تحركاته لفترة طويلة، ومؤخراً حدث تطور كبير، عندما أصبح معروفاً أنه يجري ايضاً التحقيق في فحص ملابسات قضية ذات صلة متطابقة في منطقة تل أبيب، وفي إطارها، تمكن محققو شرطة تل أبيب من الوصول على أدلة والبينات تربط بين المشتبهين المتورطين، ومن جهة أخرى تم التحقيق في القضية التي وقعت في مدينة القدس. 
كجزء من التحقيق السري الذي أجري في شهر يوليو الماضي، وصل المشتبهين إلى حي مئه شعاريم في أورشليم القدس بنيتهما السرقة من داخل مركبة ضحية أخرى كان قد خرج من سيارته بالقرب من محل لصرافة".

وجاء ايضا في البيان : " في هذه اللحظة دخلت وحدة مكافحة الجريمة في مديرية تسيون في لواء القدس مرة أخرى بإجراءات التحقيق في نفس القضية التي حدثت قبل نحو عامين، والمتهمان – من سكان المركز (43 عاما) و(32 عاما) ، حيث تم إلقاء القبض عليهما على يد افراد الشرطة السريين لوحدة مكافحة الجريمة في مديرية تسيون، ومن ثم إحالتهما الى التحقيق معهما، حيث تم من خلال إجراءات التحقيق جمع الأدلة والبينات الكافية ضدهما وتقديم لائحة إتهام لنيابة العامة في لواء أورشليم القدس يوم أمس (الإثنين)، للإشتباه بالتآمر بإرتكاب جريمة جنائية - وإقتحام سيارة بشكل متعمد، وسرقة أموال بقيمة تتجاوز 500 ألف شيكل. بالإضافة لذلك، قدمت النيابة العامة أيضًا ضد أحد المتهمين طلب بأمر تمديد توقيفه على ذمة التحقيق" .

وصرح قائد وحدة مكافحة الجريمة في مديرية تسيون الرائد موشيه ليفيتان وقال: "من المهم أن يعلم كل مجرم يمس بالأمن العام والممتلكات العامة أن شرطة إسرائيل في لواء أورشليم القدس على وجه الخصوص يتقوم باستخدام كافة الوسائل والأدوات المتاحة لها. والعمل بحزم وبلا هوادة ضد مجرمي الممتلكات، وكل هذا من أجل الوصول إلى هؤلاء المشتبهين وجمع الأدلة والبينات، وسنعمل على تقديم لوائح إتهام ضدهم، وكما حدث في هذه القضية، حتى لو كان الأمر يتعلق بمرور الوقت، وإلى جانب هذا، يجب على كل مواطن أن يتذكر - لسوء الحظ، أن " ترك السيارة او اي شيء دون مراقبة تدعو اللص الى قيامة بجرائم الإقتحام"، يجب على كل شخص عدم ترك الممتلكات الثمينة من أي نوع دون مراقبة، كما هو الحال في سيارة أو منزل غير مقفل، قدر الإمكان" .