logo

اعتقال مشتبه ‘قاد سيارته تحت تأثير المخدرات‘ في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-08-2024 08:21:53 اخر تحديث: 20-08-2024 20:42:49

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " منذ حوالي شهر وفي ساعات الليل، أثناء نشاط افراد مركز شرطة عوز في لواء القدس
على طريق الخليل جنوبي المدينة . من أجل تحديد السائقين تحت تأثير الكحول، أو المخدرات الخطرة، حيث تم إيقاف سيارة يقودها رجل في الأربعينيات من عمره.
فور إيقاف السيارة، لاحظت شرطية رائحة نفاذة تنبعث من السيارة وكان بالقرب من السائق سيجارة ("جوينت") يُزعم أنها كانت من نوع الحشيش. إضافة لذلك من خلال تفتيش السيارة الذي أجرته الشرطية، تم ضبط أكياس وصندوق يحتوي على مادة يشتبه في أنها مخدرات " .

واضاف بيان الشرطة : " في إطار إجراءات فحص السائق تبين أنه كان يحمل مسدساً مرخص، وعلى إثر ذلك، وبقرار من ضابط الشرطة، تم حجز سلاحه، حيث تمت إحالة السائق لإجراءات فحص إضافية في مركز الشرطة. حيث تم خلاله فحص المشتبه بأن مستوى المخدرات في جسده عالٍ. حيث تبين من النتائج الأولية يانها إيجابية. ومن ثم أمر ضابط الشرطة بإلغاء رخصة قيادته لمدة (30) يوماً، وصادرت الشرطة سيارته حيث تم سحبها إلى مجمع تخزين السيارات التابع لشرطة. 
قدمت وحدة النيابة لقسم المرور في لواء القدس يوم الأحد الماضي (18/8)، لائحة إتهام ضد المشتبه، بقيامة بالمخالفة الخطيرة بالقيادة تحت تأثير المخدرات، وبعد الحصول على نتيجة مخبرية تفيد بأن المواد المشتبهه بانها مخدرات هي مادة من نوع الكوكايين. بتركيز عالٍ جداً يبلغ 13,811 عينة نانو جرام/مليلتر. بالإضافة لذلك، تم إلغاء رخصة سلاح المشتبه بالكامل" .

وصرحت ضابطة قسم التحقيق في وحدة المرور في لواء القدس الرائدة ليان كامينسكي وقالت: "هذا سائق من خلال تصرفاته عرض مستخدمي الطريق للخطر بطريقة غير مسؤولة عندما كان يحمل السلاح. ربما يكون افراد مركز شرطة عوز في نفس الليلة التي تم فيها إيقاف سيارته قد منعوا حادث خطير، والمس بأمن والسلامة العامة، ونتيجة لذلك قمنا بإلغاء رخصة سلاحه، حيث قام المشتبه ليس فقط باستهلاك المخدرات الخطرة إنما قام أيضاً بالقيادة تحت تأثيرها. ستواصل شرطة المرور في لواء القدس العمل ضد السائقين الذين يخالفون القانون، وستركز على إنفاذ القانون ضد المخالفات المرورية الخطيرة، وتقديم المتورطين للعدالة" .