logo

اتهام شاب اسرائيلي بالتواصل مع عميل ايراني : ‘المتهم حصل على 12 ألف دولار‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-08-2024 11:37:14 اخر تحديث: 19-08-2024 11:53:29

قدمت النيابة العامة، اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد مواطن إسرائيلي اسمه " عيدن دبس " من سكان مدينة رمات غان في منطقة المركز، والبالغ من العمر 30 عاما، نسبت له فيها تهمة التواصل مع عميل إيراني،

صورة من شارع رئيسي في طهران - الصورة للتوضيح فقط (Photo by Fatemeh Bahrami/Anadolu via Getty Images)

وتنفيذ مهام طلبها منه العميل، مقابل الدفع له بواسطة عملة " الكريبتو ". ووفقا للائحة الاتهام " فان المتهم قام بطباعة مناشير تشجع على الانقلاب العسكري، وعمل على المساعدة في إقامة مجموعة عبر " التلغرام " بهدف تجنيد مواطنين ارسرائيليين اخرين ".
كما جاء في لائحة الاتهام التي قدمها المحامي نتنئيل بوجو من النيابة العامة في لواء المركز : " في الأشهر الأربعة الأخيرة، تواصل المتهم مع جهة تقوم بتشغيها جهات استخبارات إيرانية، وذلك عبر شبكة " التلغرام". العميل الذي تواصل مع المتهم عرف عن نفسه انه إيراني وعرض عليه القيام بعدة مهام مقابل الدفع، والتي نفذ المتهم قسم منها، على الرغم من معرفته ان العميل الذي يتواصل معه هو من طرف دولة عدو. في فترة التواصل بين المتهم والعميل، طلب الأخير من المتهم الحرص على ان تكون المراسلات بينهما سرية ".
وجاء في لائحة الاتهام أيضا : " المتهم قام بطباعة مناشير وقام بتعليقها في أنحاء متفرقة من البلاد، والتي تشجع على القيام بانقلاب عسركي، وساعد في العمل على إقامة مجموعة في التلغرام تحمل اسم " جيش الشعب " بهدف التواصل مع مواطنين إسرائيليين لغرض تجنيدهم، وتصوير صور، وتنفيذ مهام بارسال طرود وغيرها، وقد قام المتهم بتوثيق قسم من الأعمال التي قام بها من أجل اثبات ذلك للعميل الأجنبي الذي طلب من المتهم شراء هاتف وبطاقات " سيم " خاصة وكذلك " باروكة " شعر وكفوف وقبعة، وفي مرحلة ما طلب منه محو كل المراسلات بينهما ".
وأشارت لائحة الاتهام الى " ان المتهم حصل على 12 ألف دولار بواسطة عملة " الكريبتو " وتنسب له تهمة التواصل مع عميل أجنبي ". كما تنسب لائحة الاتهام للمتهم تهمة حيازة مخدرات من أنواع مختلفة. وأرفقت النيابة العامة للائحة الاتهام طلبا بإبقاء المتهم رهن الاعتقال حتى انتهاء الإجراءات القضائية بحقه.