logo

القتال يدخل يومه الـ 317 | اصابة خطيرة لجندي اسرائيلي خلال المعارك في خان يونس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-08-2024 03:57:43 اخر تحديث: 18-08-2024 15:11:27

دخل القتال اليوم الأحد، يومه الـ 317، وسط استمرار القصف والاشتباكات في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية

أنه " استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي شقتين سكنيتين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة" . وأضافت المصادر " بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين 4 شهداء وعدد من الإصابات، بينهم أطفال ونساء، من تحت أنقاض شقتين سكنيتين قصفهما الاحتلال في شارع الهوجا في مخيم جباليا. واستشهدت مواطنة وطفل وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة مصبح في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب القطاع" .

بانيت يرصد ابرز تطورات الاحداث والمستجدات في اليوم الـ 317 للقتال

وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يزور البلاد اليوم

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارة الى البلاد ، اليوم الأحد ، وسيجتمع مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو غدا الاثنين .
وكان نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل قد قال في بيان سابق: "سيتوجه وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى إسرائيل في 17 أغسطس/آب لمواصلة الجهود الدبلوماسية المكثفة لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمعتقلين من خلال الاقتراح المؤقت الذي قدمته الولايات المتحدة اليوم، بدعم من مصر وقطر".

مكتب رئيس الحكومة : ‘تفاؤل حذر بخصوص إمكانية التقدم في الصفقة‘

أفاد مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في بيان أمس السبت بأن "فريق المفاوضات الخاص بصفقة تبادل المختطفين أطلع اليوم رئيس الحكومة على ما توصلت اليه المحادثات في الدوحة. وأعلم الفريق رئيس الحكومة ان هناك تفاؤل حذر بخصوص إمكانية التقدم في الصفقة، بناءً على الاقتراح الأمريكي المحدث (الذي يستند إلى مقترح 27.5) والذي يتضمن بنودا مقبولة على إسرائيل. وجاء من مكتب رئيس الحكومة :" نأمل أن يؤدي الضغط الكبير على حماس من قبل الولايات المتحدة والوسطاء إلى إزالة معارضتها للاقتراح الأمريكي، وأن يسمح بإحداث التقدم في المفاوضات".

الحوثيون: أي اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة لن يمنع من الرد على إسرائيل
أكدت جماعة "أنصار الله" اليمنية اليوم الأحد، أن " أي اتفاق قد تفضي إليه المفاوضات بين حركة "حماس" وإسرائيل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لن يمنع من رد عسكري على قصف ميناء الحديدة" .
وقال عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله" حزام الأسد، عبر منصة "إكس"، إن "أي اتفاق لوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي مرحب به". وأضاف: "لكنه (الاتفاق) لن يمنع الرد من اليمن ولبنان والعراق وإيران ضد إسرائيل".
وأكد القيادي في "أنصار الله"، حتمية الرد على إسرائيل، بالقول: "الرد قادم... قادم... قادم وسيكون حاسما".

صفارات الانذار تدوي في الجليل الغربي
15:08 | دوت صفارات الانذار في بلدة زرعيت في الجليل الغربي تحسبا لاطلاق صواريخ من لبنان .

اصابة خطيرة لجندي اسرائيلي خلال المعارك في خان يونس
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه بالنشر أن جنديا من لواء المظليين أصيب بجروح خطيرة خلال المعارك في خان يونس .