logo

كتلة جبهة الناصرة: ‘أزمة النفايات في الناصرة كارثة بيئية تهدد صحة السكان‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-08-2024 15:01:18 اخر تحديث: 16-08-2024 15:07:48

طالبت كتلة جبهة الناصرة في المجلس البلدي، مراقب البلدية "بتقديم تقرير عاجل يوضح أسباب أزمة جمع النفايات التي تجتاح المدينة، في ظل الحالة المزرية التي تشهدها الشوارع.

الصورة للتوضيح فقط - تصوير: موقع بانيت

الكتلة تطالب بخطة عمل واضحة لتجنب تكرار هذه الكارثة البيئية والصحية التي أصبحت مشهداً مألوفاً في السنوات الأخيرة" .

" النفايات تتراكم... والقانون غائب ! "
في رسالتها إلى مراقب البلدية، قالت كتلة جبهة الناصرة: "من المحزن أن نرى الناصرة تغرق يوماً بعد يوم في تراكم النفايات المتنوعة، من القمامة المنزلية إلى مخلفات البناء، في جميع أنحاء المدينة". وتابعت الكتلة: "القانون البلدي يلزم البلدية بالحفاظ على الصحة العامة وإزالة النفايات، ولكن يبدو أن البلدية لا تتخذ أي خطوات جادة لحل الأزمة".

" إحراق النفايات... تهديد مباشر لصحة المواطنين "
وطالبت الكتلة أيضاً " بإجراء تحقيق شامل حول حوادث إحراق النفايات الأخيرة في المنطقة الصناعية الجنوبية، والتي تمثل خطراً كبيراً على صحة السكان. ولفتت إلى أن الوضع المالي السيئ للبلدية أصبح يشكل عائقاً أمامها في أداء واجباتها الأساسية" .

" تهميش قضايا البيئة "
وجاء في الرسالة: "للأسف، جودة البيئة ورفاهية السكان ليست في سلم أولويات البلدية الحالية. سياسة الإهمال والاستهتار التي تنتهجها البلدية تضع صحة وسلامة السكان في خطر جسيم".

" نداء إلى أهل الناصرة "
وتوجهت الكتلة برسالة إلى سكان المدينة: "أهلنا في الناصرة، ما تشهده المدينة من تدهور في النظافة العامة هو نتيجة مباشرة للعجز المالي الذي غرقت فيه البلدية. شوارع الناصرة، المدينة التاريخية والسياحية، تستحق أن تكون نظيفة وآمنة. ولكن للأسف، الإدارة الحالية وضعت البلدية في موقف كارثي".