logo

بعد مظاهرة بئر السبع | لجنة التوجية العليا لعرب النقب : ‘ندعو لتصعيد النضال الجماهيري ضد سياسة هدم البيوت‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-08-2024 15:02:41 اخر تحديث: 16-08-2024 05:43:26

دعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة، ومعها منتدى السلطات المحلية والمجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، الى " تصعيد النضال الجماهيري للدفاع عن الحق في المسكن والاعتراف "،

وذلك بعد تنظيم مظاهرة تحت شعار " نحمي البيت " في ساحة مجمع الدوائر الحكومية في بئر السبع، يوم أمس الخميس.
وقالت لجنة التوجيه في بيان صادر عنها : " نشكر المشاركين من ناشطين ورؤساء سلطات محلية واعضاء كنيست وندعو إلى تصعيد النضال ازاء ازدياد وتيرة هدم البيوت " . كما جاء في البيان : " حكومة إسرائيل أعلنت الحرب على المواطنين العرب في النقب وعدد البيوت التي تهدم في النقب سنويا يتجاوز عدد البيوت التي تهدم في كل إسرائيل، وبالرغم من الحرب وحالة الطوارئ التي تعيشها المنطقة فأن هذا لم يردع حكومة نتنياهو - بن غفير العنصرية عن التصعيد في هدم البيوت العربية في النقب " .
كما قالت اللجنة في بيانها : " هدم البيوت العربية وتهجير قرى باكملها هي جريمة ضد الإنسانية مما يستوجب تدخل المؤسسات الدولية لوقف هذه الجرائم وانتزاع حقنا الشرعي في الاعتراف والمسكن والحقوق الأساسية والعدالة الاجتماعية. كما تم تبني قضية بيت إيهاب سالم ابو كف ومتابعة ملفات القرى المهددة بالهدم والتحضير لمؤتمر النقب العام الذي يسبق مسيرة النقب للقدس والاعتصام امام مكتب رئيس الحكومة إذا لم تتوقف جرائم الهدم والتهجير في النقب ".

الصور وصلت لموقع بانيت من لجنة التوجيه لعرب النقب

تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما