logo

عضو الكنيست بيني غانتس يزور منزل عائلة الجعار في رهط : ‘أتيت لأعتذر باسم غالبية الجمهور الإسرائيلي‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-08-2024 14:40:49 اخر تحديث: 15-08-2024 17:32:33

قام رئيس حزب " همحني همملختي " عضو الكنيست بيني غانتس، أمس الأول الثلاثاء، بزيارة لمنزل عائلة الجعار في رهط، التي تعرضت 4 من نسائها لاعتداء من قبل مستوطنين، يوم الجمعة الماضي.

وكانت النساء من رهط قد دخلن عن طريق الخطأ لمستوطنة " جفعات رونين " قرب نابلس . ورافق عضو الكنيست غانتس خلال زيارته لمنزل عائلة الجعار، رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي.
وقال غانتس لافراد عائلة الجعار : " نحن اليهود نحيي ذكرى التاسع من اب ( ذكرى خراب الهيكل وفقا للمعتقدات اليهودية – المحرر )، وهذا يلزمنا أن نتذمر ان كراهية الغير تمس دولة إسرائيل والمجتمع الإسرائيلي وعلينا نبذها ".
وتابع غانتس يقول : " أتيت للتضامن معكم، وللاعتذار لكم باسم الغالبية العظمة من الجمهور الإسرائيلي، ولأقول لكم ان هذا الاعتداء غير انساني، لا يمثل اليهودية، ولن يجعلنا نحيد عن طريق الشراكة للتعايش داخل المجتمع الإسرائيلي ".

تمديد اعتقال مستوطنيْن مشتبهيْن بالاعتداء على النساء من رهط
وكانت محكمة الصلح في القدس، قد مددت يوم أمس الأول الثلاثاء، اعتقال هيلل بن شوشان البالغ من العمر 19 عاما، ودافيد حاي حسيداي البالغ من العمر 29 عاما، بشبهة الضلوع بالاعتداء على نساء من رهط . وأشارت مصادر إعلامية عبرية الى ان " المشتبه به دافيد حاي حسيداي، كان قد خضع للاعتقال الإداري بعد أحداث حوارة، وتسري عليه عقوبات الإدارة الأمريكية ".
وقالت نفس المصادر " ان حسيداي معرض للتحقيق من قبل المدعي العام لمحكمة الجنلئية الدولية ". وقد تم تمديد اعتقال المشتبه بهما لمدة 7 أيام، اذ تنسب لهما شبهات " الاعتداء على خلفية قومية ".
وقال ممثل وحدة " اليمار " في جلسة المحكمة : " تم اعتقال المشتبه بهما بشبهة الضلوع بحادثة الاعتداء واضرام النار على خلفية قومية، ضد مواطنات اسرائيليات، اذ ان الاعتداء تسبب باصابات متفاوتة لهن ". وأشارت مصادر إعلامية الى انه تمت إحالة المشتبه بهما للتحقيق لدى جهاز الأمن العام " الشاباك ". وكانت الشرطة قد أعلنت يوم أمس الأول الاثنين في بيان مشترك مع جهاز الأمن العام " الشاباك " عن اعتقال الشخصين بشبهة الاعتداء على اربع نساء من عائلة الجعار من رهط وطفلة عمرها 3 سنوات، بعد ان دخلن عن طريق الخطأ الى مستوطنة " جفعات رونين " قرب نابلس في الضفة الغربية، يوم الجمعة الماضي.
وقالت الشرطة في البيان الذي وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه " ان الحديث يدور عن اعتداء خطير تخلله القاء حجارة، تهديد بالسلاح واضرام النار بسيارة المعتدى عليهن، بحيث تم اقتياد المشتبه بهما للتحقيق لدى الشاباك والشرطة". وأشارت الشرطة الى انه " سيتم يوم غد عرض المشتبه بهما على المحكمة للنظر بطلب تمديد اعتقالهما ".

صور عممها مكتب عضو الكنيست بيني غانتس