logo

محتجون يتظاهرون في بئر السبع رفضا لهدم البيوت العربية في النقب

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما.
15-08-2024 08:33:50 اخر تحديث: 24-08-2024 14:45:44

أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن العشرات من أهالي منطقة النقب شاركوا، ظهر اليوم الخميس، في مظاهرة احتجاجية، تحت شعار " نحمي البيت "، وذلك أمام مجمع المحاكم في مدينة بئر السبع. ويتم تنظيم التظاهرة

بدعوة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة، احتجاجا على تنفيذ أعمال هدم بيوت عربية في النقب، في الفترة الأخيرة. وقال القائمون على توجيه الدعوة للمظاهرة " انهم قرروا تنظيمها في ظل تصاعد سياسات الهدم والتضييق بحق المواطنين العرب في النقب والمجتمع العربي عامة ".ويرفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات تدعو الى وقف عمليات الهدم.
من جانبه، قال عضو الكنيست يوسف العطاونة : " نؤكد على أهمية وحدة شعبنا وجماهيرنا العربية، ونثني على موقف وصمود أهلنا في النقب، كما نؤكد على ضرورة أن يكون النضال الشعبي والرسمي ممنهجًا ومستمرًا من أجل وقف سياسات الهدم والترحيل التي تقوم بها الحكومة ضد أهلنا في النقب ". وأعلن العطاونة عن مبادرة لإعادة بناء بيت عائلة أبو كف، الذي تم هدمه الأسبوع الماضي، فيما عانقه سالم أبو كف، صاحب البيت بعد اعلان المبادرة.
من ناحيته، قال عضو الكنيست وليد الهواشلة: "قضيتنا الأساسية هي قضية الأرض وهدم البيوت، وعندما أتى الوزير المتطرف بن غفير فانه يريد رؤية الركام والهدم، وهو يتصرف بصورة جنونية مع مواطني الدولة".
تصوير: موقع بانيت وصحيفة بانوراما



 صور وصلت لموقع بانيت من المكتب البرلماني لعضو الكنيست يوسف العطاونة