logo

الفنانة ملاك منصور تتحدث عن الفنون والحرف اليدوية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-08-2024 18:56:41 اخر تحديث: 17-08-2024 11:14:18

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا الشابة الفنانة ملاك منصور الحاصلة على لقب اول بالفنون، تهوى وتحب الفن بأشكال عديدة ومتنوعة ومن بين هذه الفنون الحرف اليدوية بالخزف . 

وقالت الشابة الفنانة ملاك منصور : " أنا فنانة أقوم بعمل منحوتات عن طريق الطين وعن طريق مواد مختلفة وانجذبت جدا للعمل بالطين لاني شعرت بان هذه المادة سلسة ويمكن التحكم بها " .

وأضافت الشابة الفنانة ملاك منصور  : " العلاقة بين الطين والتراث والطبيعة هي علاقة قوية لان اصل الطين تراب وماء وعند لمسه نشعر باننا نلسم الطبيعة ونتواصل معها ونكون بعلاقة قوية مع الطبيعة " .

وعن الاختلاف بين  أنواع الخزف قالت ملاك : " الاختلاف الأبرز بين القطع الخزفية هي قطع زجاجية تضاف الى الخزف والوان الخزف تتعلق بنوعية الطين فهناك الوان تضاف الى الطين او ان الطين نفسه يملك الوان مختلفة بحسب المناطق التي يتواجد بها وهناك طين اسود وطين ابيض وطين رمادي وانا شخصيا احب ان اتعامل مع كل أنواع الطين لان لكل لون ميزنته الخاصة " .

وعن المدة التي تستغرقها الصناعة اليدوية قالت : " صناعة تمثال تأخذ تقريبا شهر او اكثر لصناعتها اما صناعة الكؤوس والصحون فصناعتها سريعة تصل الى أسبوع تقريبا " .