logo

الشرطة: ‘ اعتقال مشتبه من حي الطور شرقي القدس بالتحريض على الارهاب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-08-2024 12:00:21 اخر تحديث: 14-08-2024 12:31:54

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : ‘ألقت شرطة لواء القدس بالتعاون مع حرس الحدود الليلة الماضية ، القبض على مشتبه،

صور من الشرطة

للإشتباه بقيامة بأعمال التحريض ودعم الإرهاب، حيث تمت إحالته إلى التحقيق، وما زال التحقيق مستمراً في الشرطة" .
واوضح بيان الشرطة في التفاصيل : " قامت قوات الشرطة في مديرية دافيد الليلة الماضية، بالتعاون مع حرس الحدود بإلقاء القبض على مشتبه وهو (20 عاما)  من سكان حي الطور شرقي القدس، بعد أن قام بنشر منشورات على شبكة التواصل الإجتماعي، والتي تحتوي على أعمال التحريض ودعم الإرهاب" .

واضاف البيان : " من بين المنشورات التحريضية التي نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، أعرب عن تأييده للأعمال الإرهابية وسرد تفاصيل حيث نشر ، "أبرز الأعمال النوعية التي شهدتها مدينة القدس، والتي تسببت بخسائر في الأرواح في معركة الاحتلال خلال حرب طوفان الأقصى في القدس".
في منشور آخر قام المشتبه بنشر دعمه لمنفذ هجوم إطلاق نار عند مدخل مركز شرطة شاليم بعد أيام قليلة من اندلاع الحرب (في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي)، أصيب خلالها شرطي بجروح خطيرة" .

واضاف بيان الشرطة : " بعد رصد محتوى التحريض عبر شبكات التواصل الإجتماعي الإنترنت، عملت الشرطة على تحديد مكان المشتبه. حيث تم إلقاء القبض عليه الليلة في منزله ومن ثم إحالته إلى التحقيق في لواء القدس.
سيتم خلال النهار إحالته المشتبه الذي تم إلقاء القبض عليه إلى المحكمة بغرض تمديد توقيفه، والتحقيق في فحص ملابسات القضية مستمر.
تعمل شرطة لواء القدس على مدار العام برصد محتويات التحريض على الإرهاب على شبكات التواصل الاجتماعي، مع التركيز على القدرات العملياتية والاستخباراتية بغرض مراقبة وإحباط منشورات التحريض ودعم الإرهاب ضد دولة إسرائيل ومواطنيها. وتظهر التجارب السابقة أن هناك علاقة مباشرة بين التحريض، ودعم الإرهاب والأعمال الإرهابية. ستواصل شرطة إسرائيل بالكشف وإلقاء القبض على أي شخص يحرض على الإرهاب أو يشجع/يدعم أعمال الإرهاب، سواء خلف لوحة المفاتيح أو في أي مكان آخر، وستعمل الشرطة على تقديمهم إلى العدالة" .