logo

وفد من الجبهة يقوم بزيارة تضامن مع عائلتي الجعار في رهط وأبو كف في أم بطين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-08-2024 07:41:57 اخر تحديث: 14-08-2024 08:07:56

قام وفد من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء بزيارة إلى رهط دعما عائلة الجعار التي تعرضت خمس من نسائها لاعتداء
تصوير: الجبهة

من قبل مستوطنين ومن ثم قام الوفد بزيارة قرية أم بطين تعبيرا عن الاحتجاج على سياسة هدم المنازل، بعد ان تم هدم منزل في القرية في الايام الأخيرة.
شارك في الوفد أعضاء الكنيست يوسف العطاونة، عايدة توما - سليمان ود. عوفر كسيف، إلى جانب الأمين العام للحزب الشيوعي، عادل عامر وسكرتير الجبهة أمجد شبيطة إلى جانب لفيف من النشطاء الجبهويين.
في رهط كان باستقبال الوفد رئيس البلدية، طلال القريناوي وأعضاء البلدية ماجد الكملات ود. مازن أبو صيام وأبناء عائلة الجعار المعتدى عليها، وأما في أم بطين فقد شارك باستقبال الوفد رئيس مجلس القصوم، الشيخ جبر أبو كف ولفيف من أهالي ووجهاء عائلة أبو كف وعضوا مجلس القصوم يعقوب أبو حماد وموسى القرعان إضافة لأبناء عائلة أبو كف التي تعرض منزلها للهدم مؤخرا.
وجاء في بيان صادر عن الجبهة  : " في كل من رهط وأم البطين أكد الحضور أن  الهجمة التي يتعرض لها الأهل في النقب جزء من الهجمة العدوانية التي تشنها حكومة اليمين المتطرف ضد الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده واكدوا على ضرورة الوحدة الكفاحية للجماهير العربية وتعزيز أواصر التعاون مع القوى اليهودية العقلانية واليسارية في التصدي للعنصرية المتجذرة في المجتمع الاسرائيلي ".