logo

مصادر فلسطينية : ‘مستوطنون يعتدون على مصلين في طريقهم للمسجد الأقصى‘ - الشرطة الاسرائيلية : ‘اعتقال 7 مشتبهين على ذمة التحقيق‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-08-2024 07:18:58 اخر تحديث: 13-08-2024 08:09:28

قالت مصادر اعلام فلسطينية " ان مئات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، في ذكرى "خراب الهيكل " اليوم الثلاثاء ". وقالت نفس المصادر : " بدأت اقتحامات "الفترة الصباحية" الساعة السابعة صباحاً،

ونفذ أكثر من 1000 مستوطن اقتحاماتهم للأقصى، على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة الذي تسيطر السلطات الاسرائيلية على مفاتيحه منذ احتلال القدس ".
كما قالت نفس المصادر :" أدى المستوطنون الصلوات الجماعية والعلنية خلال الاقتحام، ورقصوا وغنوا في ساحات الأقصى ، وتعالت أصوات صلواتهم في الأقصى خلال مسار الاقتحام. ورفع المستوطنون الاعلام الإسرائيلية خلال اقتحام الأقصى ". وأضافت نفس المصادر :" في ساعات الفجر اعتدى المستوطنون على المصلين خلال توجههم لأداء صلاة الفجر، وقاموا بملاحقتهم وضربهم وتوجيه الشتائم لهم ".

الشرطة : " اعتقال 7 بشبهة الاعتداء على رجل وزوجته "
من جانب آخر، قالت متحدث بلسان الشرطة الاسرائيلية في بيان صحفي " انه في تم صباح اليوم اعتقال 7 مشتبهين بالاعتداء على رجل وزوجته في البلدة القديمة في القدس، فجر اليوم الثلاثاء".
وأضاف المتحدق بلسان الشرطة : " في اطار انتشار الشرطة للحفاظ على الأمن والنظام لاحظ رجال الشرطة الاعتداء بحيث ان اعتقال المشتبه بهم السبعة ( 15 عاما – 20 عاما ) ومعظمهم من سكان المجلس الإقليمي ( ماتيه بنيامين ) "، بحيث تم اقتيادهم للتحقيق ".

مصادر في الأوقاف الإسلامية في القدس: ‘وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير يقتحم المسجد الأقصى‘

قالت مصادر في الأوقاف الإسلامية في القدس " ان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اقتحم المسجد الأقصى صباح اليوم الثلاثاء".

 (Photo by Stringer/Anadolu via Getty Images)

 (Photo by Stringer/Anadolu via Getty Images)

تصوير الشرطة