logo

مصدر أمني إسرائيلي : ‘التوصل لصفقة الآن هو الأمر المطلوب – لإنقاذ اكبر عدد ممكن من المختطفين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-08-2024 07:05:21 اخر تحديث: 13-08-2024 09:29:49

نقل موقع " واي نت " العبري عن مصدر أمني وصفه بالكبير قوله " انه على دولة إسرائيل السعي للتوصل لصفقة بسرعة من أجل انقاذ أكبر عدد ممكن من المختطفين المحتجزين في قطاع غزة ".

وقال المصدر المذكور، الذي أوضح انه مطلع على التفاصيل " انه من الواضح ان إسرائيل تريد اطلاق سراح كل المختطفين، بالذات الأحياء منهم، دفعة اوحدة، لكن في ظل الوضع الراهن يجب السعي لصفقة تضمن اطلاق سراح أكبر عدد ممكن ". كما قال المصدر الأمني : " سنعيدهم جميعا، ننظم أمورنا ونعود للقتال. وقف اطلاق النار ليس وقف للحرب ".
وردا على سؤال ان كان مقترح الصفقة المعروض حاليا جيد، قال المصدر: " لا. واضح انني كنت أريد تحرير عدد أكبر من المختطفين الاحياء. لكن هل التوصل لصفقة الان هو أمر صحيح؟ نعم. هذا هو العدد الأكبر الذي بالإمكان الافراج عنه الان وانا اريد انقاذ أكبر عدد ممكن من المختطفين ".
" مصر تحاول اقناع حماس للمشاركة بالقمة يوم الخميس "
من جانب آخر، قالت مصادر اعلام عالمية " ان مصر تحاول اقناع حماس بالمشاركة بالقمة المرتقبة التي ستنعقد يوم الخميس القريب، بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية، مصر وقطر ". ونقلت نفس المصادر عن محافل مصرية قولها " ان وقفا لاطلاق النار وللو لعدة أيام هو فرصة للعمل لتمديد الهدنة ".

(Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)