logo

اعتقال شابين بعد ضبط عبوّات ناسفة وزجاجات حارقة ومسدسات في دير حنا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-08-2024 05:22:01 اخر تحديث: 06-10-2024 20:00:04

أفاد متحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي " انه تم ضبط عبوّات ناسفة وزجاجات حارقة وثلاثة مسدسات، خلال ساعات قليلة، في اطار نشاط لأفراد شرطة الشّمال وشرطة حرس الحدود في قرية دير حنا ". وأضاف المتحدث بلسان الشرطة قائلا :
تصوير الشرطة

 " يحارب أفراد شرطة الشمال ورجال حرس الحدود على مدار الساعة ضد ظاهرة إطلاق النار وجرائم العنف، وتقوم القوات بإلقاء القبض على المجرمين المتلبسين واستخدام الوسائل التكنولوجية لتحديد أماكن الأسلحة والقاء القبض على المشتبه بهم ".
ومضى المتحدث بلسان الشرطة يقول في البيان :" يوم أمس اقيم نشاط واسع النطاق بقوات كبيرة في قرية دير حنا لضبط الوسائل القتالية والقاء القبض على المشتبه بهم ومحاربة الجريمة، وخلال نشر الحواجز وتفتيش المشتبه بهم، شوهد أحد المشتبه بهم وهو يحمل سلاحاً، وفي مطاردة على الاقدام خلفه، وبعد التفتيش تم ضبط مسدس " جلوك "، كما انه خلال نشاط تفتيش مجاور لساحة سكنية، تم العثور على عبوتين ناسفتين جاهزتين للاستخدام وخمس زجاجات حارقة، وخلال تفتيش في منطقة مفتوحة بالقرب من منطقة سكنية، عثر على مسدس من نوع " جلوك " ومسدس آخر وكمية من الذخيرة ".

" اعتقال شابين على ذمة التحقيق "
واسترسل المتحدث بلسان الشرطة يقول في البيان : " تم القاء القبض على اثنين من المشتبه بهم (20 عاما و 31 عامًا ) اذ سيتم تقديمهما هذا الصباح للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهما في محكمة الصلح في عكا على ذمة التحقيق ".
وتابع المتحدث بلسان الشرطة يقول في البيان :" شرطة الشمال تواصل نشاطاً واسعاً في مكافحة الجرائم العنيفة. ويتم النشاط على كافة المستويات، بدءاً من منع التهريب والاتجار بالأسلحة، مروراً بالنشاط السري، مروراً بمنع العمل الإجرامي قبل تنفيذه، وصولاً إلى الاستجابة السريعة لأي حادثة عنف من خلال التواجد والنشاط الدائم من أجل الحفاظ على سلامة وأمن السكان.  منذ بداية العام ضبط أكثر من 600 وسيلة قتالية في منطقة لواء الشمال: 227 بندقية، 141 مسدس، 146 قنبلة، 130 عبوة وقنابل ومواد متفجرة، عشرات الأمشاط والكثير من الذخيرة ".