logo

اتهام شابين من شرقي القدس ‘ بالتجارة بالمخدرات وتنفيذ صفقات قرب المستشفيات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-08-2024 16:21:04 اخر تحديث: 12-08-2024 16:32:43

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " كشف افراد شرطة الوحدة المركزية في لواء القدس عن جريمة بإتجار المخدرات،

حيث ألقت الشرطة القبض على مشتبهين إثنين بقيامهما بالاتجار في مادة يشتبه بانها مخدرات خطيرة من نوع الكوكايين في عدة قضايا ، حيث فضل أحد المشتبهين تنفيذ صفقات المخدرات بالقرب من المستشفيات. وبعد إنتهاء التحقيقات معهما، قدمت النيابة الجنائية للشرطة لائحة اتهام ضدهما" .

واضاف بيان الرطة : " خلال الأشهر القليلة الماضية، أجرت الوحدة المركزية في لواء القدس تحقيقا سرياً للإشتباه في تجارة المخدرات الخطرة من نوع الكوكايين في حي الطور شرقي القدس. ومن خلال التحقيق السري الذي أجري، تم جمع الأدلة والبينات ضد مشتبهين اثنين من سكان شرقي المدينة، في العشرينيات من العمر.
في غضون ذلك قام افراد الشرطة السريون لوحدة مكافحة الجريمة في  القدس، خلال هذه الفترة، بإلقاء القبض على عدد من متعاطي المخدرات – "زبائن " المشتبهين، ومن ثم احالتهم الى التحقيق في الوحدة المركزية في لواء القدس، وفي يوم 24.7، أصبح التحقيق علنياً، حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين على يد افراد الشرطة السريين" .

ومضى البيان : " في إطار التحقيق ووفقاً لوقائع لائحة الاتهام المقدمة، تبين أن المتهمين تآمرا بإرتكاب جرائم الإيجار بالمخدرات من نوع الكوكايين. وهكذا، قام أحد المتهمين، خلال الأشهر القليلة الماضية، في أوقات مختلفة، ببيع مادة مخدرة من نوع الكوكايين لأحد سكان الحي، وفي إحدى الحالات تمت صفقة المخدرات بالقرب من مستشفى المقاصد في الحي الذي يسكن فيه.
وفي يوم 11/7، حيث قام أحد المتهمين بعقد عدة صفقات من نوع مخدر الكوكايين مع "زبائن" مختلفين. في إحدى الحالات حيث كان يركب دراجته، وصل المتهم بالقرب من شركة في حي الطور حيث التقى "بزبون" وعقد الاثنان صفقة. وبعد ساعتين، التقى المتهم بالفعل بـ"زبون" آخر في شارع سليمان الفارسي شرق المدينة. وواصل الاثنان القيادة بالقرب من مستشفى أوغوستا فيكتوريا، حيث عقدا صفقة المخدرات. وهكذا جمع محققو الوحدة المركزية في القدس الأدلة ضد المتهمين على 11 صفقة أجروها بالكوكايين" .

واردف بيان الشرطة : " بعد تمديد توقيف المشتبهين الاثنين من حين لآخر في المحكمة وبناءً على طلب محققو الوحدة المركزية في القدس ، وتشكيل قاعدة أدلة وبينات ضد المتهمين، قدمت النيابة الجنائية للشرطة في لواء القدس اليوم لائحة اتهام ضدهما بمخالفات : التآمر لارتكاب جريمة، وجرائم الاتجار بالمخدرات الخطرة، وحيازة أو استخدام المخدرات غير المخصصة للاستهلاك الذاتي، وعرقلة سير العدالة، وإلى جانب لائحة الاتهام هذه، تقدمت نيابة الشرطة بطلب تمديد توقيفها حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدهما.
وختم البيان : " تجارة المخدرات على وجه الخصوص، من القضايا التي تمس بسكان شرقي أورشليم القدس. ومن بين أمور أخرى، تصل هذه المخدرات أيضًا إلى الشباب، كما أن تجارة المخدرات تلحق أضراراً كبيرة بنمط حياة السكان. ستواصل شرطة إسرائيل العمل بكل الأدوات المتاحة لها ضد مرتكبي جرائم المخدرات، مع التركيز على تجار المخدرات وموزعيها، حتى يتم كشفهم وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة" .