logo

هكذا تضمنون أن يشرب أطفالكم الماء بكميات كافية حتّى في المدرسة

12-08-2024 15:16:53 اخر تحديث: 13-08-2024 14:50:54

مع العودة إلى المدرسة، يستعدّ الأهل والطلاب معًا لعام دراسيّ جديد. تشمل التحضيرات شراء الكتب والدفاتر وأدوات الكتابة، ولكن من أهم التوصيات التي يجب تذكّرها هي الحفاظ

على نمط حياة صحّي وعادات شرب الماء الصحّية والمفيدة.

أهمية شرب الماء

هل تعلمون أن شرب الماء يوفّر للجسم السوائل اللازمة للوظائف اليومية، وخاصة للأطفال الذين هم في مرحلة النمو والتعلّم؟ نظرًا لأن الحرص على شرب الماء يمكن أن يساعد في تحسين التركيز والأداء الدراسي، بالإضافة إلى الحفاظ على صحّة عامة جيدة، إليكم نصائح لشرب الماء في المدرسة:

1. التزوّد بقنّينة ماء حرارية متعدّدة الاستخدام: بعد أن قمتم بتجهيز حقيبة المدرسة الجميلة وكل الأدوات اللازمة، لا تنسوا إحدى أهم الأدوات للتلاميذ وهي قنينة ماء حرارية متعدّدة الاستخدام، تحافظ على برودة الماء طوال اليوم. تضمن هذه القنينة أن يستمتع الأطفال بماء منعش حتى في أكثر أوقات النهار حرارة.

2. الحرص على شرب الماء أثناء الاستراحات: من المهم تشجيع الأطفال على شرب الماء خلال الاستراحات وليس فقط أثناء الوجبات. أبعدوهم عن المشروبات المحلّاة وشجّعوهم على شرب الماء. الشرب المتكرر والكافي يساعد في الحفاظ على مستويات طاقة ثابتة طوال اليوم.

3. تحديد عادات صحّية في المنزل: كما يقولون، التعليم يبدأ في المنزل، وكذلك العادات الصحّية تبدأ في المنزل. يُنصح ببدء اليوم بكوب من الماء في المنزل وتشجيع الأطفال على الاستمرار في الشرب أثناء الدراسة. فمثلاً، يمكن أن يساعد تركيب بار مياه في المنزل مثل تامي4 في ذلك، لأنه يوفر مياهًا بجودة عالية وطيّبة أكثر بشكل متاح ومريح.

4. التربية حول أهمية الشرب: التحدّث مع الأطفال عن أهمية شرب الماء والفوائد الصحّية المرتبطة بذلك يمكن أن يشجّعهم على الالتزام بهذه العادة حتى خارج المنزل.

مع كل التحضيرات للعودة إلى المدرسة، من المهم أن نتذكّر أن عادات الشرب الصحيحة هي جزء لا يتجزّأ من النجاح في المدرسة والصحة العامة. اشربوا ماءً صحّيًا، اشربوا مياهًا بجودة عالية، واشربوا مياهًا طيّبة أكثر!

عام دراسي مثمر وناجح للجميع!