logo

اعتقال شخصين بشبهة سرقة دراجات في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-08-2024 07:33:13 اخر تحديث: 07-09-2024 19:46:30

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في الأيام الماضية، قام افراد مركز شرطة ليف هابيرا بإلقاء القبض

 تصوير الشرطة

على شخصين للإشتباه بسرقة دراجات في القدس، وأعادت الدراجة إلى مالكها.
أعاد افراد شرطة مركز ليف هابيرا في لواء القدس، الليلة الماضية، دراجات إلى مالكها وهو من سكان حي روميما في القدس، والقت القبض على مشتبهه للإشتباه بسرقتها " .
واضاف بيان الشرطة : " في يوم 6.8.24، تم تقديم بلاغ في الشرطة للخدمات المندمجة في حي روميما بالمدينة، حول محاولة سرقة دراجة في الحي حيث قام المشتبه به باستخدم منشار لقطع قفل الدراجة.
في نشاط مسح وتفتيش التي أجراها افراد الشرطة، لاحظوا وجود مشتبه به ينطبق عليه الأوصاف المذكورة، بينما كان يحاول ركوب دراجة في شارع فايتزمان في المدينة. وبعد التحقيق، تم إلقاء القبض على المشتبه به وهو (45 عاما) من سكان مفسيرت تسيون) حيث تمت إحالته إلى التحقيق في مركز ليف هابيرا. وضبطت الشرطة الدراجة التي تم سرقتها.
بعد ذلك، قام شرطي لمركز الخدمات المندمجة في الحي بالتعاون مع متطوعين ومواطنين آخرين. حتى تمكنوا من تحديد مكان أصحاب الدراجات التي تم ضبطها بحوزة المشتبه. واستلموا دراجتهم، فيما شكر مالك الدراجه افراد الشرطة والمتطوعين على أنشطتهم وجهودهم لحماية الممتلكات العامة" .

واردف بيان الشرطة : " في هذه الأثناء، وفي حادثة أخرى مساء أمس، تم استدعاء افراد مركز شرطة ليف بيرا في أورشليم القدس إلى مبنى سكني وسط المدينة، بعد تلقي بلاغ من سكان المكان عن رجل مشتبه به.
تمكن أفراد الشرطة الذين وصلوا سريعاً من تحديد مكان المشتبه، وهو من سكان وادي الجوز في الثلاثينيات من عمره، أثناء خروجه من المستودعات في المبنى. وزعم سكان المكان حينها أنهم اشتبهوا في قيامه بسرقة دراجتين من المكان. وألقت الشرطة القبض على المشتبه به وتمت إحالته إلى التحقيق.
كما ذكرنا في قضية أخرى الأسبوع الماضي، ألقى محققو مركز شرطة النبي يعقوب في لواء القدس على مشتبها به أعلن عن بيع دراجات مسروقة، بعد أربع سنوات من سرقة الدراجات من شمال البلاد، ومؤخرا لاحظ صاحبها إعلانا ظهر على الإنترنت للبيع. وفي إطار الصفقة، قام افراد شرطة بترتيب لقاء مع المشتبه به لإتمام الصفقة في إحدى محطات الوقود في حي بسغات زئيف. وفي الوقت نفسه، انتشرت قوات من الشرطة السرية بالقرب من مكان الحادث، وبعد التعرف على المشتبه به، ألقي القبض عليه على يد أفراد الشرطة وهو (29 عاما) من بيت حنينا . وقامت الشرطة بضبط الدراجات على الفور وإعادتها إلى مالكيها.
ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم ضد مجرمي الممتلكات - الذين يمسون بأمن وسلامة الجمهور وممتلكاته" .