logo

تسريح النساء من رهط اللواتي تعرضن لهجوم المستوطنين من المستشفى : ‘شفنا الموت بِعينينا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-08-2024 08:41:33 اخر تحديث: 10-08-2024 19:56:00

استنكر رئيس بلدية رهط طلال القريناوي، الاعتداء على اربع نساء من رهط، بمستوطنة قرب نابلس. وقال القريناوي انه "وبعد التنسيق مع عائلة النساء

رئيس بلدية رهط طلال القريناوي

اللواتي تم الاعتداء عليهن من قبل قطعان المستوطنين في الضفة، ابلغ رئيس البلدية الشرطة التي قامت على الفور بتخليص النساء من ايدي المستوطنين". واضاف القريناوي ان "النساء الاربع بخير ووضعهن الصحي على ما يرام"، وانه "يتابع حيثياث القضية مع الشرطة".

"رأينا الموت بعيوننا" 

وروت النساء تفاصيل من الهجوم الذي تعرضت له مشيرات الى انهن كن بطريقهن الى مدينة نابلس حين ضللن الطريق ودخلن الى مستوطنة بالقرب نابلس، وهناك اعترض طريقهن مجموعة مستوطنين، شرعوا بالقاء الحجارة على السيارة، قبل ارغامهن على النزول منها وحرقها. وقالت احدى النساء : "رأينا الموت بأعيننا، كانت هذه لحظات عصيبة، وكل محاولات توسلاتنا لهم بأن يتركونا لحال سبيلنا لم تجد نفعا". وأردفت : "نحن لم نفعل اي شيء ، لم نؤذ احدا .. الوضع كان مخيفا للغاية". 

القاء حجارة وإحراق السيارة بمستوطنة قرب نابلس 

وأفاد المتحدث باسم الشرطة، في بيان الليلة الماضية، انه "ورد بلاغ عن دخول مركبة إسرائيلية عن طريق الخطأ إلى مستوطنة جفعات رونين وتعرضت لاعتداء وإشعال النار من قبل مشتبه بهم اسرائيليين. وأصيبت اثنتان من ركاب السيارة وقدم لهما الجيش الإسرائيلي العلاج الطبي في الميدان قبل نقلهما الى المستشفى لمواصلة العلاج.وباشرت الشرطة التحقيق في القضية". بحسب المتحدث باسم الشرطة. وقالت الشرطة في بيان، انها "تنظر بخطورة كبيرة بالمساس بمواطنين أبرياء، وستستخدم جميع الوسائل المتاحة لها من أجل تقديم المشتبه بهم إلى العدالة".

عضو الكنيست العطاونة : ‘الإعتداء على سيدتين وطفلتين من رهط وإحراق سيارتهن من قبل قطعان المستوطنين بالضفة - هو ترجمة لسياسة الحكومة الفاشية‘

في هذا السياق، قال عضو الكنيست يوسف العطاونة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت : " عنصرية وفاشية حكومة إسرائيل غير المسبوقة تتم ترجمتها بأفعال وإعتداءات من قبل المواطنين اليهود تجاه المواطنين العرب . حادثة الإعتداء على سيدتين وطفلتين من سكان مدينة رهط وإحراق سيارتهن من قبل قطعان المستوطنين بالضفة ما هو إلا ترجمة فعلية لسياسات الحكومة الفاشية، والتي امتد أثرها وفعلها لتتحول من سياسات حكومية إلى أفعال عنصرية وإعتداءات من قبل المواطنين اليهود" .

واضاف العطاونة : " إن هذا الإعتداء جاء من قبل قطعان المستوطنين الفاشيين في الضفة الذين يقومون بشكل يومي بالإعتداء على أهلنا ويمارسون كل أشكال الإرهاب دون أي رادعٍ لهم . هذه الأفعال الفاشية ضد المواطنين العرب وخصوصا في ظل ظروف الحرب تزيد من حدة الإحتقان وستؤدي لإنفجار الأوضاع بشكل لا يمكن لأحد السيطرة عليه. ندعو هذه الحكومة العتصرية للتوقف عن عنصريتها وعليها لجم قطعانها وبلطجيتها بشكل فوري" .

عضو الكنيست يوسف العطاونة