logo

البيت الأبيض: سموتريتش يعرّض حياة المدنيين والرهائن للخطر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-08-2024 03:44:35 اخر تحديث: 10-08-2024 03:45:38

هاجم المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، امس الجمعة، وزير المالية سموتريش الذي تحدث ضد صفقة إطلاق سراح المخطوفين،


وزير المالية بتسلئيل سموتريتش - تصوير: قناة هلا وموقع بانيت

فقال كيربي: "يدعي سموتريتش أن الصفقة تعرض إسرائيل للخطر. هذا تضليل مطلق يضلل الجمهور في إسرائيل".

وتابع كيربي: "الاتفاق يحمي مصالح إسرائيل بشكل كامل. لقد قبلت حماس المبادئ الأساسية التي طالبت بها إسرائيل. الاقتراح بعدم تبادل الأسرى بمختطفين. اسمحوا لي بأن أذكركم أن معظم قادة حماس ماتوا، وتم تدمير البنية التحتية وإسرائيل قد حققت أغلب أهدافها باستثناء عودة المختطفين".

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الامريكي أن "الدول التي تعتبر أهمية حياة مواطنيها مهمة بالنسبة لها تعقد مثل هذه الصفقات"، مضيفًا أن "سموتريتش ادعى أن الدول الوسيطة تفرض على إسرائيل اتفاق استسلام. فكروا في الأمر للحظة. إنه يقول ذلك بينما يرسل بايدن جيشا إلى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل ضد إيران. بايدن مستعد للدفاع عن إسرائيل مرة أخرى بجيش أميركي. إن فكرة أنه سيدعم صفقة من شأنها أن تعرض إسرائيل للخطر هي فكرة خاطئة وفاضحة. ومن يعتقد ذلك عليه ان يخجل".

وختم بالقول: "المواقف التي عبر عنها سموتريتش ستعرض حياة الإسرائيليين والرهائن الأمريكيين للخطر وتهدد أمن إسرائيل. لن يسمح بايدن للمتطرفين بتعطيل الصفقة، بما في ذلك غير المتطرفين في إسرائيل. الصفقة ستنقذ الأرواح وتعزز أمن إسرائيل " .