logo

انعقاد ‘الكابينيت‘ هذا المساء بمقر التحكم والقيادة تحت الأرض بـ ‘الكرياه‘ في تل ابيب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-08-2024 16:04:42 اخر تحديث: 08-08-2024 17:30:55

أفادت مصادر إعلامية انه سيتم مساء اليوم الخميس عقد جلسة للمجلس الوزاري المصغير للشؤون السياسية والأمنية، في مقر القيادة والتحكم تحت الأرض في معسكر " الكرياه " في تل أبيب.

تصوير الجيش الاسرائيلي

من جانب آخر، أعلن الجيش الأمريكي ان طائرات شبح " اف 22 " المقاتلة التابعة لسلاح الجو الأمريكي وصلت الى المنطق. يأتي ذلك في ظل تحريك القوات الأمريكية في المنطقة في ظل التهديد الإيراني برد على إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران.

تقرير اخباري حول " الرد المرتقب من ايران وحزب الله " : " الهجوم من لبنان قد يحدث أولا – ايران لا زالت مترددة "

مع دخول حالة التأهب في سلاح الجو الإسرائيلي والجبهة الداخلية وقيادة منطقة الشمال في الجيش الإسرائيلي، الأسبوع الثاني على التوالي، خشية من رد إيراني ومن حزب الله، على اغتيال إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله فؤاد شُكر، تقول مصادر في أجهزة الامن الإسرائيلية " ان قسما كبيرا من الإنجاز لحزب الله قد تحقق، بحيث ان حالة التأهب والضبابية والمخاوف من الرد، تسيطر على نشرات الأخبار في إسرائيل ".
وقالت مصادر إعلامية " ان الخطوات اللازمة لاستكمال الجاهزية للرد من ايران وحزب الله تم اتخاذها منذ نهاية الأسبوع الماضي، والوقت المتبقي حتى حدوث الرد تخصصه إسرائيل لتحسين التنسيق مع الدول المساندة لها، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، على اعتبار ان إسرائيل ستحظى بحماية جوية كما كان في الهجوم الإيراني السابق الذي حدث قبل عدة أشهر ".

" السيناريو الأسوأ : هجوم متزامن "
وتقول نفس المصادر " ان السيناريو الأسوأ بالنسبة لإسرائيل هو هجوم متزامن من قبل ايران وحزب الله في نفس الوقت، لكن مصادر أمنية ترى ان احتمال حدوث هذا السيناريو تراجع كثيرا، بحيث يرجح ان يقوم حزب الله بالهجوم أولاد، فيما لا زالت ايران مترددة بخصوص شكل الرد على اغتيال إسماعيل هنية ".
ويقول محللون عسكريون "ان الرد من طرف حزب الله قد يكون استهداف مواقع عسكرية في منطقة الشمال، ومن الممكن ان تكون هذه المواقع في حيفا، او ان يتم اطلاق صواريخ تجاه هدف جنوبي حيفا وحتى في منطقة الشارون ".