logo

انعقاد مؤتمر لواء الشمال في وزارة التعليم استعدادا لافتتاح العام الدراسي الجديد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-08-2024 06:00:24 اخر تحديث: 08-08-2024 06:07:18

" كلّي أمل "، عنوان أطلقته ادارة لواء الشمال في وزارة التعليم لافتتاح العام الدراسي في ظل الأوضاع المركّبة، وذلك بمبادرة من مديرة لواء الشمال د. اورناسمحون، وبمشاركة إدارة اللواء والمفتّشين وكبار موظّفي لواء الشمال.

صور وصلت لموقع بانيت من مكتب الناطق بلسان وزارة التعليم

تناول المؤتمر موضوع "التعليم الذي يبني الأمل" -وتمّ اختيار "روش بينا" إحدى مدن الشّمال لمكان انعقاد المؤتمر رسالة واضحة لتعزيز مدن الشمال.
افتتحت المؤتمر مديرة اللواء د. أورنا سمحون بمحاضرة بعنوان "التّعليم يبني الأمل". وبعد ذلك استمع المشاركون إلى العميد في الاحتياط، البروفيسور طريف بدر، مدير مركز "كابلان" الطبي، الذي روى قصّته كعضو في بعثة طبيّة تنقذ الأرواح في المناطق المنكوبة في العالم وفي ظل الحرب، ومحاضرة تحت عنون  " صراع " قدمها أوري شيختر، الرئيس التنفيذي لشركة "جذور"  الذي تحدّث عن النشاط والأمل.
وفي وقت لاحق من المؤتمر، عقدت ورشات عمل وطاولات مستديرة. استمع فيها المشاركون إلى قصص شخصيّة غير عادية، من شخصيات ملهمة. وجاء من المتحدث بلسان وزارة التعليم " انه شارك في ورشات العمل شخصيّات من جميع الأوساط والمجتمعات ساهموا مساهمة كبيرة في بناء مؤسسات في المجتمع ".
وفي ختام المؤتمر تمّ تكريم المفتّشين والمسؤولين المتقاعدين ومفتّش اللواء أمير ميخائيل. واختتم الحفل بغناء جماهيري وابتهالات لعودة المختطفين سريعاً وأنشودة "الأمل".