logo

وزير الأمن يوآف غالنت في الشمال : المعركة مع حزب الله قد تتدهور إلى حرب حقيقية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-08-2024 14:02:56 اخر تحديث: 07-08-2024 14:03:37

قال وزير الأمن الاسرائيلي يوآف غالانت، يوم الأربعاء، خلال جولة ميدانية في شمال البلاد، اطلع خلالها على مناورة عسكرية تحاكي القتال على الحدود الشمالية،

 (Photo by MENELAOS MYRILLAS/SOOC/AFP via Getty Images)

 إن "المعركة مع حزب الله قد تتدهور إلى حرب حقيقية". وأضاف غالانت : "نحن نركز على الدفاع ولكننا مستعدون أيضا للهجوم. وكما يبدو، فإن نصر الله قد يجر لبنان لدفع ثمن باهظ للغاية. لا يمكنهم تصور ما يمكن أن يحدث". اقوال غالنت.

 وأضاف غالانت: "لا يمكن قتل المدنيين في دولة إسرائيل، وبالتأكيد ليس 12 طفلا، وعدم دفع ثمن ذلك". وأردف : "هذا الأمر غير مقبول علينا. وإذا لزم الأمر، فسنوسع العمليات، ونفعل ما هو ضروري، وقد تتدهور هذه العملية أيضًا الى حرب، وهذا ليس شيئًا نظريًا، إنه شيء حقيقي".

وكان زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، قد أكد مجدداً في خطاب، يوم أمس الثلاثاء، انه لا مفر من الرد، بعد اغتيال القيادي فؤاد شكر في بيروت، قائلا : "ردنا آت سواء لوحدنا أو مع المحور". وأضاف : "هذه معركة كبيرة ودم غالٍ وعزيز واستهداف خطير لا يمكن أيا تكن العواقب أن تمر عليها المقاومة". 

هذا وتعمل أطراف دولية على مستويات عدة لتفادي التصعيد في المنطقة، فيما أعلنت الولايات المتحدة تعزيز منظومتها العسكرية في المنطقة، ونشر مزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة.

 (Photo credit should read JOSEPH BARRAK/AFP via Getty Images)